Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يوليو 25، 2011

تأجيل جنازة شهيدة الإسكندرية إلى الغد بسبب الطب الشرعى

Bookmark and ShareAdd to Google

للمرة الثانية تقرر تأجيل جنازة الشهيدة هدى محمد السيد طهطاوى البالغة من العمر 17عاما بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية إلى غد الثلاثاء، حيث أشار وليد محمد السيد طهطاوى – الشقيق الثالث للشهيدة – فى تصريحات خاصة بـ "اليوم السابع" إلى أن الطب الشرعى بالقاهرة قرر تشريح جثمان الشهيدة فى العاشرة صباح غد الثلاثاء، لتحديد سبب الوفاة واستخراج تصريح الدفن، على أن يصل جثمان الشهيدة من القاهرة إلى الإسكندرية إلى مسجد القائد إبراهيم لتشييع الجنازة عصرا.

واتهم شقيق الشهيدة ضابط الشرطة مصطفى الدامى بقتل هدى وإبراهيم يوم جمعة الغضب، مشيرا إلى أنه قد تلقى العديد من المكالمات الهاتفية منه، ومن أشقائه تتضمن تهديدات بالقتل، ومساومته بمبلغ مالى كبير وصل إلى 500 ألف جنيه للتنازل عن دم الشهداء هدى وإبراهيم، وقال وليد: "لن أتنازل عن دم إخواتى، ولن أسكت على حق القصاص حتى وإن سكتت الحكومة، ولن أفرط فى دمهم أبدا".

واستنكر وليد عدم محاكمة الضابط المتهم بالقتل الشهداء إلى الآن، وأنه مازال هاربا لا يخضع للمحاكمة، متسائلا عن عدم قدرة الداخلية إلقاء القبض عليه ومحاكمته المحاكمة العادلة، خاصة وأن مصر تشهد حاليا محاكمة حبيب العادلى المتهم الأول فى قتل الشهداء.

كما استنكر تعرض شقيقته لإهمال متعمد فى علاجها وتدهور مستمر فى حالتها قبل الوفاة، موضحا أنه قام بنقلها للقاهرة لاستكمال العلاج، إلا أن تأخر الحالة قد أدى إلى الوفاة، مشيرا إلى أن هدى ظلت تتلقى علاجا بمستشفى الأميرى الجامعى لمدة ستة أشهر حتى توفاها الله مساء أمس بمستشفى الشفاء بالساحل بالقاهرة، بعد أن تأخرت حالتها بمستشفى الميرى وتبرع الدكتور طارق المرشدى بنقلها وعلاجها على نفقته الخاصة بالقاهرة، وقام بإجراء عدة عمليات جراحية لها فى محاولة منه لإنقاذ حياتها، إلا أن تأخر حالتها أدى إلى وفاتها.

وطالب وليد الحكومة والمسئولين بمساعدته ماديا على تكاليف جنازة هدى، حيث إنه الشقيق الأكبر، ويتولى الإنفاق على أشقائه ووالدته بعد وفاة والدة.

يذكر أن هدى أصيبت بالطلق النارى أثناء محاولتها إنقاذ شقيقها إبراهيم الذى أصيب فى نفس اليوم بطلق نارى فى الرأس أودى بحياته على الفور يوم جمعة الغضب بالإسكندرية.

26 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=461497
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More