Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يوليو 25، 2011

أحزاب التحالف الديمقراطى تهدد بمقاطعة انتخابات الشعب والشورى

Bookmark and ShareAdd to Google

فى أول اجتماع للتحالف يحضره عمرو موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أعلنت أحزاب التحالف الديمقراطى أنها ستمنح المجلس العسكرى فرصة لتصحيح موقفه بشأن قانون انتخابات مجلسى الشعب والشورى.

وأشارت فى بيان صادر عنها إلى أنها ستعقد اجتماعا يوم الأحد القادم، لبحث موقفها من الانتخابات المقبلة ما لم تتم الاستجابة لإجماع القوى السياسية.

وأعرب البيان الذى وقع عليه عمرو موسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، وممثل عن هشام البسطاويسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، والدكتور عبد الجليل مصطفى منسق الجمعية الوطنية للتغيير، والدكتور عمرو حمزاوى وكيل مؤسسى حزب مصر الحرية، عن رفض المشاركين فى اجتماع أحزاب التحالف الديمقراطى لقانون مجلسى الشعب والشورى الذى أقر العمل بنظام انتخابى يجمع بين نظامى الفردى والقائمة النسبية مناصفة فيما بينهم، معتبرينه يمثل تهديدا حقيقيا لمستقبل الديمقراطية والممارسة السياسية الصحيحة، ويفتح الباب لعودة فلول النظام السابق باستخدام العصبيات والمال والبلطجة، مشيرا إلى تمسك الأحزاب بمشروع قانون الانتخابات الذى تقدموا به إلى المجلس العسكرى.

وأكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده التحالف اليوم بمقر الحزب، أن الأحزاب لم تقرر بعد مقاطعة الانتخابات، إلا أنها ستبحث الأمر فى الاجتماع القادم، كما أعلن فى الوقت نفسه أن التحالف قرر رفض الرقابة الدولية على الانتخابات من قبل الأمم المتحدة، إلا أنه ليس لديه مانع من مشاركة منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام الأجنبية فى الرقابة على الانتخابات.

ومن جانب آخر وصف جورج إسحاق كلام اللواء حسن الروينى، عضو مجلس الأعلى للقوات المسلحة عن حركة "كفاية" بأنه لا يصح أن يقال، وقال "أنا أعترض على كلام اللواء حسن، وحركة كفاية حركة مصرية ووطنية، وأعضاؤها وطنيون ومصريون، فى حين اعتبر البدوى أن تخوين أى مواطن مصرى أمر غير مقبول".

ومن جانبه أكد سامح عاشور، رئيس الحزب الناصرى فى تصريحات لليوم السابع، أن أحزاب التحالف قد تتخذ موقفا بمقاطعة الانتخابات فى اجتماعها القادم.

25 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=460874
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More