Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أغسطس 06، 2011

عبد النور: إصدار التأشيرات لـ30 ألف معتمر وختم جوازاتهم غداً

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد منير فخرى عبد النور، وزير السياحة، فى تصريح لـ "اليوم السابع" أن وزارة السياحة تدخلت لحل مشكلة وقف صدور التأشيرات لـ 30 ألف معتمر، وأن جميع المعتمرين سيحصلون على جوازات سفرهم مختومة بالتأشيرة غدا الأحد.

وأضاف عبد النور أنه كلف هشام زعزوع، مساعد أول وزير السياحة، بمخاطبة السفير السعودى لدى مصر لسرعة إنهاء المشكلة، وتوفير الأعداد اللازمة من "إستيكرات التأشيرات" بالقنصليات السعودية الثلاثة، وقد تم التعهد بإرسال "الإستيكرات" من قبل السلطات السعودية إلى قنصلياتها بمصر، لإنهاء التكدسات التى شهدتها خلال الأيام الماضية.

يذكر أن شركات السياحة المصرية قد شهدت حالة من القلق بسبب وقف صدور التأشيرات لنحو 30 ألف معتمر، بعد العجز الشديد فى توفير الأعداد اللازمة من "إستيكر التأشيرات" بالقنصليات السعودية الثلاثة "القاهرة – السويس- الإسكندرية"، مما يهدد بحرمان المعتمرين من أداء عمرة رمضان فى حالة عدم حصولهم على التأشيرات.

وطالب أصحاب شركات السياحة من السفير السعودى لدى مصر بمخاطبة السلطات السعودية لإرسال العدد اللازمة من "إستيكر" التأشيرات لسرعة إنهاء حالة التكدسات التى تشهدها القنصليات حاليا، حيث يوجد حوالى 18 ألف جواز سفر بقنصلية الإسكندرية فى انتظار الحصول على التأشيرة، موضحين أن المشكلة الحقيقة التى تواجه الشركات هو قرب مواعيد سفر المعتمرين إلى الأراضى السعودية، مما يهدد بحرمانهم من أداء عمرة رمضان فى حالة تخلفهم عن الموعد المحدد للسفر.

وأرجعت بعض المصادر أن السبب الحقيقى وراء الأزمة هو الإقبال الشديد من المصريين على أداء العمرة هذا العام، حيث بلغت نسبة الزيادة حوالى 35 % عن العام السابق، وأن القنصليات لم تتوقع أن يصل عدد المعتمرين إلى 700 ألف معتمر.

07 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=468840
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More