Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أغسطس 06، 2011

جنازة رمزية لشهيد العباسية فى التحرير

كتب عز النوبى وإيمان على ومحمود عبد الغنى - تصوير: عمرو دياب

Bookmark and ShareAdd to Google

قال الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم، إن المسلمين كانوا يظنون أن فرعون حالة فريدة فى التاريخ، ولكنها تكررت مع الرئيس المصرى المخلوع، وأنه بعد 100 قرن ستقرأ الشعوب هذه الأحداث، وكأنها قصة من قصص الظالمين فى القرآن.


وأضاف شاهين خلال خطبة الجمعة، أن الشعب المصرى حينما وجد مبارك وأعوانه فى قفص الاتهام شعر بنجاح الثورة، وأنها لحظة تدل على وطنية الجيش والمجلس العسكرى وبعض رجال الشرطة والقضاء المصرى، وأن عظمة مصر تجلت أمام العالم أثناء محاكمة هؤلاء، مضيفا أن هذه المحاكمات ليست النهاية فلابد من التطهير الشامل فى كافة المؤسسات التى يوجد بها فساد وأننا لا نتوقع انتخابات نزيهة فى ظل فساد هذه المؤسسات قائلا، إن ثورتنا مستمرة حتى تتحقق أهدافها.

وأشار شاهين، إلى أن المحاكمة تعد رسالة للحكام القادمين لمصر، لأن يحكموا بشرع الله وأن يحترموا إرادة الشعب وإلا سيكون مصيرهم مثلما حدث للرئيس المخلوع، وأن ثورة الشعب حمت الأجيال القادمة من الظلم والاستبداد.

واستنكر شاهين محاولات التدخل فى الشأن الداخلى لمصر، وأنه على أى دولة وجهت اتهاما لمصر، أن تعتذر لها فى تصريحات رسمية، كما طالب شاهين بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن وطالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالعفو عن الشيخ وجدى غنيم، موجها له الشكر لرفضه التدخل من أى دولة عربية أو أوربية فى شئون مصر الداخلية.

وبعد صلاة الجمعة أدى المصلون صلاة الغائب على شهيد العباسية محمد محسن، ثم خرجوا فى مسيرة تضم أكثر من 300 من المصلين فى جنازة رمزية، من مسجد عمر مكرم متجهة إلى ميدان التحرير.

وردد المتظاهرون هتافات: "نام وارتاح إحنا هنكمل الكفاح"، "يا داخلية يا حربية إحنا الشرعية الثورية"، "القصاص القصاص ضربوا قواتنا بالرصاص".

الجدير بالذكر أن قوات الشرطة العسكرية أحاطت بالمسيرة من جميع الجهات.


06 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=468468
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More