Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 01، 2011

بدء التحقيق فى حرق وثائق أمن الدولة وحسن عبد الرحمن ينفى تورطه

Bookmark and ShareAdd to Google

قام المستشار محمد شوقى فتحى مستشار التحقيق المنتدب فى شأن وقائع إتلاف مستندات ووثائق جهاز مباحث أمن الدولة (المنحل)، باستعجال تقرير اللجنة المشكلة من القوات المسلحة لفحص 75 ألف صفحة مستند من مستندات مباحث أمن الدولة.

وتستهدف عملية الفحص بيان ما إذا كانت هذه المستندات تتضمن تجاوزات من ضباط الجهاز المنحل من عدمه، وذلك فى ضوء البلاغات المقدمة من بعض الأشخاص التى تتضمن اتهامات لبعض ضباط الجهاز بارتكاب جرائم القبض على الأشخاص دون وجه حق، والتصنت وانتهاك حرمة الحياة الخاصة لبعض المواطنين.

ونفى اللواء محمود وجدى وزير الداخلية السابق فى أقواله أمام المستشار محمد شوقى معرفته بصدور تعليمات من حسن عبد الرحمن رئيس مباحث أمن الدولة السابق، بإعدام الأرشيف السرى للغاية للجهاز.. وقرر اللواء وجدى أنه أصدر تعليمات لعبد الرحمن قبل حدوث عملية الإتلاف، طالبا إليه فيها بالمحافظة على مستندات ووثائق أمن الدولة.

وقال اللواء وجدى، إنه ليس من سلطة رئيس جهاز مباحث أمن الدولة إصدار تعليمات بإعدام أية وثائق خاصة بالجهاز، من جانبه، أنكر اللواء حسن عبد الرحمن فى أقواله، إصداره تعليمات شفوية بإعدام الأرشيف السرى جدا الخاص بالجهاز.. مشيرا إلى أنه أصدر كتابا دوريا بإعدام الأرشيف السرى للغاية فقط.

ومن المنتظر أن يقوم المستشار محمد شوقى بمواجهة الضباط المتهمين بإتلاف الأرشيف السرى جدا بتلك الأقوال التى قررها اللواء محمود وجدى وحسن عبد الرحمن، وكان قد سبق لأعداد كبيرة من المواطنين أن قاموا بتسليم آلاف المستندات والوثائق الخاصة بجهاز مباحث أمن الدولة إلى جهات التحقيق القضائية فى أعقاب عمليات اقتحام مقرات الجهاز المنحل فى العديد من المحافظات، حيث تم التحفظ على تلك المستندات والوثائق بمعرفة القوات المسلحة لكى تخضع للفحص والدراسة.. فيما لا تزال التحقيقات جارية بخصوص قيام بعض ضباط مباحث أمن الدولة بحرق وإتلاف العديد من المستندات بالجهاز.

01 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=465882
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More