Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 22، 2011

الجيش المصرى يرفض "أى تدخل" فى أمن سيناء

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن "أمن سيناء شأن مصرى خالص لا تقبل مصر فيه أى تدخل"، وجاء فى بيان قرأه وزير الإعلام المصرى أسامة هيكل، عقب اجتماع رئيس المجلس المشير حسين طنطاوى مع رئيس الوزراء عصام شرف وعدد من الوزراء، فى حضور رئيس الأركان سامى عنان، أن "أمن سيناء شأن مصرى خالص لا تقبل مصر فيه أى تدخل بالفعل أو بالتصريح أو بالرأى من أى طرف خارجى".

وقد عقد هذا الاجتماع لبحث الحوادث التى وقعت "شمال طابا" وقتل خلالها خمسة من عناصر قوات الأمن المصرية، وأصيب سبعة آخرون الخميس، وفقا للبيان الذى قرأه هيكل.ويرجح أن تكون إسرائيل هى المقصودة بهذا التدخل المرفوض، وذلك بسبب الأزمة الدبلوماسية القائمة بين البلدين.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك وصف الخميس اعتداءات إيلات التى قتل خلالها ثمانية إسرائيليين بأنها "هجوم إرهابى منسق خطير يدل على ضعف سيطرة مصر على شبه جزيرة سيناء، وعلى توسع النشاط الإرهابى".وقد أعرب باراك السبت عن "أسفه" لمقتل رجال الشرطة المصريين وعرض "دراسة" ظروف الحادث مع الجيش المصرى.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلى إن "إسرائيل تأسف لمقتل رجال شرطة مصريين خلال الهجوم على الحدود الإسرائيلية المصرية"، موجها "أمرا إلى الجيش بفتح تحقيق يتم بعده دراسة ظروف هذا الحادث بالتعاون مع الجيش المصرى".

إلا أن بيان المجلس الأعلى اعتبر أن هذا الأسف الإسرائيلى "وإن كان خطوة إيجابية إلا أنه لا يكفى".وأضاف "ينبغى أن يتبع ذلك تحقيق سقف زمنى للانتهاء من التحقيق المشترك والإعلان عن إجراءات إسرائيلية لمنع تكرار مثل هذه الأحداث".

موضوعات متعلقة..
◄نشطاء على "تويتر" يدعون للتظاهر أمام السفارة الإسرائيلية
◄صباحى: استشهاد الجنود المصريين بنيران صهيونية جريمة غير مقبولة
◄قطع التيار الكهربى أمام السفارة الإسرائيلية

◄معاريف: نتانياهو سيلقى خطابا يعتذر فيه رسميا عن مقتل المصريين
◄اعتذار هزيل من وزير الدفاع الإسرائيلى عن مقتل الجنود المصريين
◄مصر تسحب سفيرها من تل أبيب لحين اعتذار إسرائيل رسمياً
◄ كوهين يقدم اعتذاراً رسمياً للخارجية عن حادث مقتل الجنود المصريين

22 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=478390
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More