Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أغسطس 20، 2011

العوا: مصر لم تطلق رصاصة على إسرائيل منذ عهد السادات

الدكتور سليم العوا المرشح للانتخابات الرئاسيةالدكتور سليم العوا المرشح للانتخابات الرئاسية

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد الدكتور سليم العوا المرشح للانتخابات الرئاسية أن مصر لم تطلق رصاصة واحدة على إسرائيل منذ عهد الرئيس الراحل السادات ورغم ذلك قتلت إسرائيل الكثير من أبناء شعب مصر.

وأضاف العوا أن الطريق الوحيد للخروج من الأزمة الحالية و الوضع المائع الذى نعيش فيه هو إجراء الانتخابات فى أقرب وقت ممكن ويمكن فتح الباب غدا وإزاحة أى عراقيل، وطالب بأن تنتهى السلطة المؤقتة للقوات المسلحة وحكومة عصام شرف حتى نضع اللبنة الأساسية فى مسيرة مصر حتى يكون هناك سلطة منتخبة للشعب الذى انتخبها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الحاشد بقرية البدنجانية بمحافظة الغربية بدعوة من الدكتور احمد عطا الله لحضور المؤتمر الذى حضرة جمع غفير.

وأشار العوا إلى أنه تم تشكيل لجان لعودة الثروات المنهوبة وتم تسليم الملف للدولة وقامت بإرساله لبنوك سويسرا وفرنسا والعديد من دول العالم وهناك 80% من هذه الأموال ستعود لمصر ولكن على فترات.

وأضاف العوا لا يوجد فى مصر فرد أو حزب أو جماعة أغلى من تراب مصر والقوات المسلحة جاهزة لتلبية النداء وإذا استبيحت مصر استبيح الإسلام وجيش مصر لن يكون يوما ما متآمرا مع الصهاينة ضد أحد إلا أن الفاسدين الذين باعوا اقتصاد مصر لإسرائيل والجيش المصرى ظل رابضا وإذا دعى لبى النداء.

وأشار العوا إلى أن ما يشغله حاليا هو ما يجرى على الحدود بسيناء وقتل الجنود المصريين رغم أن مصر لم تطلق رصاصة على الكيان الصهيونى منذ معاهدة كامب ديفيد منذ عهد السادات لكن الصهاينة هم الذين قتلوا المصريين، وردت نيران مجهولة لا نعرف مصدرها وقتلت قناصا خطيرا فى إسرائيل واثنين آخرين، وعلينا أن ننحنى لهذه النيران التى خرجت وندعو لهم بالنصر لأنها نيران تدفع الأمة لترك التفاهات، وعلينا أن نكون يدا و حداة خلف الجيش المصرى الذى كان وراء حماية الشعب فى إزاحة النظام السابق.

وأضاف العوا إلى أن هناك تخوفا من الإخوان والسلفيين وجماعة الجهاد والأزهر أقول لهؤلاء، هل الخوف من الذين يعتنقون فكر هذه الجماعات أم الخوف من الذين يصوتون لمصر، واعلموا أن قيمة المواطن فى التصويت والأمر بيد 45 مليونا، ولو نزل نصفهم لعادت مصر للخريطة السياسية مرة ثانية بعد أن انتهت البطاقة الحمراء وجاء الرقم القومى وسوف يعبر البرلمان عن الناخبين.

أما عن تخوف الأقباط من الإسلاميين فمنذ أربعة عشر قرنا والحياة تسير بين المسلمين والأقباط بصورة طبيعية، ولم تحدث مشاكل بينهم، ومتى اغتال القانون المصرى حقوقهم؟
وطالب من الدولة أن توفر للأقباط دورا لإقامة شعائرهم لأن الحكام هم اللذين يضعون الضغائن بين المسلمين والأقباط.

وحول التخوف من أن الإسلاميين سوف يعيدون الزوجة للمنازل أكد العوا أن هذا الكلام ليس له مصدر وكيف تدار الأمة بكلام، فالمرأة تؤدى عملها فى الصعيد والريف على أكمل وجه.

وحول التعامل مع إسرائيل وأمريكا قال إن هناك عقودا واتفاقيات ومعاهدات والرسول أمرنا بالوفاء بالعهد طالما أن هناك اتفاقا وإذا خرجوا عن العهود يكون هناك شىء آخر عن التخوف من أن الدستور القادم سيكون إسلاميا، أشار العوا أنه لا يعرف معنى الدستور الإسلامى الذى لا مفر منه ولا مهرب، والإسلام دين عدل وقيم ولا يقبل الظلم لأنه دين المساواة والحق والعدالة التامة، وإذا جاء دستور يمكننا من هذا فأهلا به ويجب على المثقفين أن يهتموا بمن حولهم للدعوة بحب مصر.

وحول الزحف الشيعى فى مصر أكد العوا أنه لايوجد فى مصر زحف شيعى وإنها مسالة كل صاحب مذهب أو عقيدة عليه أن يطرحه، وكل قرية فيها علماء تقوى عقيدة الإيمان أما الكفر والإيمان بيد الله.

موضوعات متعلقة:

استمرار المظاهرات أمام السفارةالإسرائيلية لليوم الثانى على التوالى
◄الوكالة الفرنسية: مشاورات فى إسرائيل بشأن قرار مصر سحب سفيرها
◄إسرائيل تعيش حالة من القلق عقب سحب مصر سفيرها من تل أبيب
◄مصر تسحب سفيرها من تل أبيب لحين اعتذار إسرائيل رسمياً
◄الإعلام الإسرائيلى: سحب مصر لسفيرها سيكون الخطوة الأولى لـ"فسخ" اتفاقية السلام بين البلدين.. ويؤكد نجاح المصريين فى إسقاط "مبارك" وفى إنهاء العلاقات الحميمية التى أقامها لعقود مع تل أبيب
◄مجلس الوزراء فى اجتماعه الطارئ: مصر قادرة على حماية حدودها.. وعلى إسرائيل تقديم اعتذار رسمى بعد استدعاء سفيرها لأننا لن نتهاون فى حقوق أبنائنا.. والمجلس فى حالة انعقاد دائم لمتابعة الموقف أولاً بأول

◄"جمعة القصاص لشهداء سيناء".. الجماعات الإسلامية والقوى السياسية يتظاهرون لطرد السفير وغلق السفارة.. والمتظاهرون: "هنردد جيل ورا جيل.. تسقط إسرائيل".. واستبدال العلم الإسرائيلى بالمصرى

◄متظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية يطالبون بطرد السفير خلال ساعة
◄سفير إسرائيل بالقاهرة: لن أغادر مصر.. ويجب تأمين مقر السفارة
◄ متظاهرون يرشقون السفارة الإسرائيلية بالألعاب النارية
◄وصول جثمان الشهيد أحمد جلال إلى مطار أسيوط
◄النيابة العامة بالعريش تبدأ التحقيق فى أحداث الحدود

مظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة تطالب بطرد السفير
◄محمد على بلال: أحداث سيناء فرصة لمصر لإعادة تعديل "كامب ديفيد"
◄مقتل مجند مصرى سادس فى تبادل إطلاق نار بالقرب من الحدود مع إسرائيل

◄الأمن ينفى وقوع تفجير انتحارى عند معبر رفح
6 حركات إسلامية وحزب العمل الدستورى يشاركون فى مظاهرة أمام سفارة إسرائيل

◄ الجماعة الإسلامية تقرر الاعتصام المفتوح أمام السفارة الأمريكية
◄ اجتماع طارئ لمجلس الوزراء لبحث الوضع فى سيناء بعد غارات إسرائيل

◄ مطار أسيوط يستعد لاستقبال جثمان شهيد الشرطة بنيران إسرائيلية
◄بعد استشهاد وإصابة 3 شرطيين مصريين واعتراف تل أبيب بالجريمة.. التوتر يخيم على الحدود المصرية الإسرائيلية.. ونشطاء يطالبون بطرد "ليفانون" من القاهرة..وأنباء عن توجه قيادة عسكرية رفيعة المستوى إلى سيناء

◄نتانياهو وبيريز يزعمان: اعتداءات إيلات نفذت عبر سيناء بمساعدة مصرية.. وإسرائيل أحبطت "كارثة" حقيقية.. وقتلت جميع منفذى الهجوم.. ولدينا 8 قتلى بينهم ضابط وجندى و30 مصاباً
◄"اليزل": ما حدث فى سيناء فرصة ذهبية لزيادة جنودنا على الحدود
◄التايمز: الوضع الأمنى فى سيناء يحتاج إلى صحوة قوات الأمن

◄ استشهاد وإصابة 3 شرطيين مصريين برصاص إسرائيلى على الحدود المصرية

◄ مصدر عسكرى: الأجهزة الأمنية تمشط المناطق الحدودية مع إسرائيل
◄ هآارتس: مقتل قناص إسرائيلى على يد جندى مصرى

◄ إذاعة الجيش الإسرائيلى تعترف: قتلنا مصريين "خطأ"
◄نتانياهو وبيريز يزعمان: اعتداءات إيلات نفذت عبر سيناء بمساعدة مصرية.. وإسرائيل أحبطت "كارثة" حقيقية.. وقتلت جميع منفذى الهجوم.. ولدينا 8 قتلى بينهم ضابط وجندى و30 مصاباً

◄عمرو موسى يطالب باستدعاء السفير الإسرائيلى وإجراء تحقيق عاجل
◄اليزل: نشعر بالقلق من التصريحات الإسرائيلية للوضع فى سيناء

◄نشطاء على "تويتر" يدعون للتظاهر أمام السفارة الإسرائيلية
◄صباحى: استشهاد الجنود المصريين بنيران صهيونية جريمة غير مقبولة
◄قطع التيار الكهربى أمام السفارة الإسرائيلية

◄معاريف: نتانياهو سيلقى خطابا يعتذر فيه رسميا عن مقتل المصريين
◄اعتذار هزيل من وزير الدفاع الإسرائيلى عن مقتل الجنود المصريين
◄مصر تسحب سفيرها من تل أبيب لحين اعتذار إسرائيل رسمياً

21 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=477508
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More