Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أغسطس 20، 2011

الفريق حتاتة: يجب اعتذار إسرائيل رسميا عن شهداء مصر

الفريق مجدى حتاتة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهوريةالفريق مجدى حتاتة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد الفريق مجدى حتاتة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن ثورة 25 يناير جعلت المصريين يعيشون حريتهم وحقوقهم دون قيود وأصبحوا قادرين على محاسبة المسئولين، مطالبا المصريين بأن يمارسوا حريتهم عن طريق إبداء رأيهم بالإقناع وليس بالقوة واحترام القوانين والتشريعات العامة وأن يرفعوا المصلحة العامة للوطن حتى تعود عجلة الإنتاج.

وشن حتاتة هجومًا على إسرائيل متهمًا إياها بالاستهتار وقال إن ما كان يحدث لنا قبل 25يناير لن يتكرر ولن نسامح أو نتساهل فى دم الشهداء الذين استشهدوا على الحدود بنيران القوات الإسرائيلية، وطالب حتاتة بضرورة تقديم إسرائيل اعتذاراً رسمياً عما حدث، كما طالب الحكومة المصرية بضرورة استدعاء السفير المصرى للتشاور.

وقال حتاتة إنه يجب أن تجرى تعديلات على اتفاقية السلام مع إسرائيل وخاصة الجانب الأمنى وإعداد القوات المصرية المتواجدة فى سيناء، كما طالب حتاتة بإلغاء كل الاتفاقيات التجارية مع إسرائيل بما لا يضر بمصلحة مصر.

كما طالب حتاتة الحكومة المصرية بسرعة إصدار البيانات بكل شفافية ومصداقية فى جميع الأحداث التى تمر وتحدث فى مصر حتى لا يحدث حالة من الفوضى والتخبط والشائعات بين المواطنين، حيث إنه وجد اختلافا كبيرا بين وسائل الإعلام فى أحداث الحدود، وهذا بسبب عدم إصدار الحكومة لبيانات واضحة وشفافة تظهر للجميع الحقيقة.

وأشار حتاتة إلى أن الاهتمام بالتعليم من أهم أولوياته فهو أساس كل تقدم وهو المحور الأساسى لأى نهضة، ولذلك فلابد من إقامة نهضة تعليمية عصرية فى جميع مراحل التعليم المختلفة، وكذلك الاهتمام بالبحث العلمى ووضع خطة طموح للنهوض به بالتعاون مع جميع العلماء المصريين فى الداخل والخارج.

وأضاف خلال حفل الإفطار الذى نظمته قرية دجوى بمدينة بنها بمحافظة القليوبية بحضور عدد كبير من أهالى القرية مساء أمس بأنه لابد من إعادة النظر فى جميع المعاهدات مع إسرائيل، وذلك بما لا يضر بالجانب المصرى، لافتا إلى أن يجب أن يعاد النظر فى حجم تواجد القوات المصرية على الحدود وأن تعاد جميع الاتفاقيات التى يتم توقيعها فى هذا الشأن.

وطالب حتاتة المواطنين بضرورة احترام جهاز الشرطة ومساعدته فى القيام بمهامه فى نشر الأمن والأمان فى الشارع المصرى، وطالب قادة الداخلية بسرعة فصل أى ضابط يتقاعس عن أداء واجبه مهما كانت رتبته، وقال إن وضع الداخلية الآن أفضل بكثير مما كان عليه الجيش بعد 67، ولكن الجيش كان عنده عزيمة للعودة وقال أنا أعلم تماما أنه لا يمكن لدولة أن تنتج وتتقدم بدون وجود أمن.

كما طالب حتاتة رئيس الوزراء بإعطاء الفرصة أمام الشباب للمشاركة فى الحياة السياسية عن طريق تخصيص أو إسناد إحدى الوزارات للشباب لأنهم هم أساس الثورة وهم الذين خططوا لها.

وقال حتاتة إن من أهم إنجازات 25 يناير أنها كثرت حاجز الخوف عند المصريين وأنهم أصبحوا ينتزعون حريتهم وحقوقهم وأصبح لديهم القدرة على محاسبة أى مسئول.

وانتقد حتاتة الأحزاب السياسية، وقال كيف لم تنزل الأحزاب إلى الشارع حتى الآن لكى تستعد لانتخابات البرلمان، كما أكد حتاتة أن البرلمان أساس ومفتاح بناء الدولة الحديثة، لأنه سيفرز الدستور ويشرع القوانين ويراقب ويحاسب المسئولين وقال إن البرلمان أهم من رئيس الجمهورية.

20 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=477301
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More