Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 31، 2011

خورشيد: آليات اختيار القيادات لبت ما أقره المجتمع الجامعى

Add to Google

أكد الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، أن آليات اختيار القيادات الجامعية جاءت ملبية لما أقره المجتمع الجامعى دون تغيير، وما اتفق عليه مع كافة الأطياف والتوجهات السياسية ونتائج الاستبيان حول آليات اختيار القيادات الجامعية.

وأوضح خورشيد حسب بيان إعلامى، أن اختيار عميد الكلية عن طريق الانتخاب سيتم من خلال مجمع انتخابى يضم جميع أعضاء هيئة التدريس من مدرس وحتى أستاذ غير متفرغ، بالإضافة إلى أعضاء الهيئة المعاونة من المدرسين المساعدين والمعيدين بوزن نسبى قدره 10%.

وأضاف خورشيد، الذى ترأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بمقر المجلس بجامعة القاهرة، أن المجمع الانتخابى الذى سيقوم بانتخاب رئيس الجامعة سيشمل عمداء الكليات بالإضافة إلى انتخاب ممثلين للكليات فى المجمع من خلال أعضاء هيئة التدريس بكل كلية، مشيرا إلى أنه سيتم ذلك باختيار عضو واحد للكليات التى يقل عدد أعضاء هيئة التدريس بها عن 20 عضواً، وعضوان للكليات التى يكون بها عدد أعضاء هيئة التدريس ما بين 20 و100 عضو، وثلاثة أعضاء للكليات التى يزيد عدد أعضاء هيئة التدريس بها على المائة عضو، وأنه فى ضوء ذلك يمثل أعضاء هيئة التدريس المنتخبين من كلياتهم نحو 70% من إجمالى أعضاء المجمع الانتخابى بينما يمثل العمداء نحو 30% من المجمع الانتخابى بحد أقصى.

كما أعلن الوزير أن لجنة الإشراف على انتخابات رئيس الجامعة سيتم اختيارها من خلال أعضاء المجمع الانتخابى أنفسهم وبواسطتهم، أما لجنة الإشراف على انتخاب عميد الكلية فيتم انتخابها من خلال أعضاء هيئة التدريس بالكلية وتتكون من استاذين ومدرس بالإضافة إلى أستاذ من كلية الحقوق.

وكانت التيارات الجامعية أكدت أنه تم التلاعب فى الاستبيان الذى أقره أعضاء هيئة التدريس، وأنه سيتم اختيار اللجان المشرفة على الكليات بمعرفة إدارات الكلية الحالية، رافضين ذلك، وقرروا الإضراب 13 أغسطس الجارى، لحين الاستجابة لمطالبهم، ولحين رحيل القيادات الجامعية الحالية واستبدالها بقيادات منتخبة.

كما وافق المجلس على قواعد قبول خريجى كليات التعليم الصناعى بكليات الهندسة بالجامعات المصرية وتشمل القواعد الالتزام الكامل بالمقاصة بين المواد التى تدرس فى كليات التعليم الصناعى وكليات الهندسة، وألا يقل تقدير الطالب فى بكالوريوس التعليم الصناعى عن جيد وألا يمر على الشهادة الحاصل عليها الطالب أكثر من 5 سنوات.

كما وافق على تخفيض مقابل الخدمات التعليمية التى يدفعها الطالب من 8000 جنيه إلى 5000 جنيه، وأن يتم توزيع الطلاب المقبولين على جميع كليات الهندسة بالجامعات الحكومية المصرية، وذلك فى حدود 5% من إجمالى عدد الطلاب المقبولين فى كل كلية.

ووافق المجلس على تجديد عضوية أمين المجلس الأعلى للجامعات وعميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس بمجلس أكاديمية الشرطة.

موضوعات متعلقة:

تأجيل الدراسة بالجامعات إلى الأول من أكتوبر بدلا من 17 سبتمبر

31 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=483865
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More