Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 31، 2011

"الكهرباء": إعلان الشركة الفائزة لمشروع الربط مع السودان خلال أيام

Add to Google

أعلن الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، أنه سيتم الإعلان عن الشركة الفائزة للبدء بدراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع الربط الكهربائى المصرى السودانى، وذلك بعد إجراء المفاوضات معها، أوائل الشهر المقبل، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من التحليل الفنى والمالى للعروض المقدمة لدراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع.

وأضاف يونس أنه فيما يتعلق بمشروع الربط المصرى السعودى فإنه جارى مراجعة الاتفاقية المقرر توقيعها بين الشركة السعودية للكهرباء والشركة القابضة لكهرباء مصر، وذلك تمهيدا لبدء إجراءات إعلان مناقصة إنشاء مشروع الربط بين البلدين، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم إجراءات اختبارات التشغيل بداية عام 2015.

وأشار يونس إلى أن الاتفاقية بين الشركة السعودية للكهرباء والشركة القابضة لكهرباء مصر تتضمن التنسيق بين الشركتين حول مسئوليتهما على خط الربط، لتتولى كل شركة مسئولية تمويل وامتلاك وتشغيل وصيانة معدات الربط داخل أراضيها حتى الساحل البحرى بخليج العقبة، على أن تتضمن المعدات الطرفية والكابلات الأرضية، لافتا إلى أنه ستكون مسئولية تمويل وتشغيل وصيانة الكابلات البحرية اللازمة للربط مناصفة بين الشركتين.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة، أن هذا المشروع يقوم على تبادل الطاقة بين البلدين الشقيقين لتصل القدرات التبادلية على خط الربط خلال فترات الذروة إلى حوالى 3000 ميجاوات للاستفادة من تباين الأحمال فى البلدين، لافتا إلى أن تماثل فترة الذروة بالمملكة السعودية فى فترة الظهيرة وبعد الغروب فى مصر، وسيتم تبادل فائض القدرة المتاحة بين البلدين على أسس تجارية فى غير أوقات الذروة.

وأكد الوزير أنه من المنتظر أن يتم عقد اجتماع على مستوى الخبراء لمصر واليونان خلال الشهر القادم لمناقشة نتائج الدراسة المبدئية لمشروع الربط بين البلدين، تمهيداً لإعداد دراسة الجدوى التفصيلية للمشروع.

31 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=483947
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More