Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، أغسطس 12، 2011

إرسال طائرة مصرية تحمل مساعدات إنسانية للصومال

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

أعلنت وزارة الخارجية بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية، عقب اجتماع تم منذ ساعات عن إرسال طائرة مصرية تحمل مساعدات إنسانية ومواد إغاثة إلى المنكوبين من المجاعات فى الصومال.

وكانت الخارجية قد عقدت اجتماعا بين السفيرة منى عمر مساعدة وزير الخارجية للشئون الأفريقية وعدد من منظمات المجتمع المدنى المصرية وبعض الجمعيات الخيرية للتنسيق وتوحيد الجهود الحكومية المصرية والشعبية فى تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الصومالى فى الأزمة التى يمر بها الآن.

وقالت السفيرة منى عمر عقب الاجتماع إن من بين المنظمات المشاركة اتحاد الأطباء العرب والهلال الأحمر المصرى ولجنة الإغاثة والطوارئ بالأطباء ونقابة الأطباء المصريين، ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة العربى لأعمال الخير والجمعية الشرعية بحضور الجامعة العربية .
وأشارت إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على التنسيق بين المؤسسات والجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدنى والحكومة المصرية ليكون هناك عمل جماعى باسم مصر شعبا وحكومة.
وأوضحت السفيرة عمر أنه تم الاتفاق على إرسال طائرة عليها مساعدات إنسانية ومواد إغاثة سواء خيم أو بطاطين وأدوية ومعونات غذائية، كما سيتم تنظيم قوافل طبية، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة، وقالت إنه يتم الآن الاتفاق على الطائرة التى ستنقل هذه المعونات للخروج باسم مصر وسيكون على متنها ممثلين عن الأزهر الشريف، لما له من مكانة هامة فى الصومال، وكذلك بعض ممثلى هذه الجمعيات ومؤسسات الدولة.
وأشارت إلى تناول الاجتماع ضرورة البحث عن آليات ووضع خطط عملية تجنب الصومال حدوث ما تمر به من أزمة سواء جفاف أو مجاعة مرة أخرى، وقالت إنه تم الاتفاق فى هذا الشأن على حفر آبار فى مناطق تجمعات سكنية بطريقة علمية، وتوفير آلات لرفع مياه الشرب بشكل حديث وإمكانية قيام بعض رجال الخير فى إقامة مشروعات تصنيع زراعى أو مجازر .

12 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=472260
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More