Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، سبتمبر 09، 2011

اتحاد طلاب مصر ينضم لمظاهرات إقالة القيادات الجامعية 13 سبتمبر

Add to Google

قررت الجمعية العمومية لاتحاد طلاب مصر الرسمى بالجامعات الحكومية والخاصة الانضمام إلى المظاهرات المطالبة برحيل القيادات الجامعية الحالية واستبدالها قيادات جديدة منتخبة بها، والمحدد لها 13 سبتمبر الجارى.

وقال محمد على الضبع، المتحدث الرسمى باسم المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مصر، إن الاجتماع الأول للاتحاد الذى تم اليوم بجامعة بنها، أكد احترامه لقيادات الجامعات الحالية مع ضرورة رحيلها واستقالتها من مناصبها، باعتبار أن ذلك مطلب رئيسى من مطالب الثورة.

ويتظاهر اتحاد طلاب كل جامعة فى الأماكن الحيوية بها يوم 13 سبتمبر، كما ينظم اتحاد الطلاب بعدد من الجامعات الخاصة وقفة تضامنية مع زملائهم فى الجامعات الحكومية.

وأوضح "الضبع" أن الاتحاد سينظم وقفة أخرى يوم 15 سبتمبر الجارى أمام مقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة؛ لمطالبة أعضاء المجلس بتقديم استقالتهم، حفاظًا على الحياة الجامعية واستمراريتها، على أن يعقد الاتحاد اجتماعا لبحث سبل التصعيد.

يذكر أن ائتلاف طلاب مصر الذى يضم مجموعة كبيرة من القوى السياسية المستقلة تتجاوز 15 ائتلافا طلابيا؛ حدد 13 سبتمبر الجارى موعدا لبدء الانتفاضة الطلابية ضد بقاء القيادات الجامعية الحالية التى لم تنته مددها، رغم تعديل موعد الدراسة إلى أول أكتوبر.

وتضمنت الحركات المشاركة حسب بيانها الأول "حركة شباب 6 أبريل بالجامعات، وحركة كفاية، وشباب من أجل التغيير، وأحرار عين شمس، وأحرار حلوان، وأحرار الإسكندرية، وأحرار سوهاج، وأحرار بنها، وأحرار قنا، وأحرار قناة السويس، وشباب "العدالة والحرية"، وشباب من أجل التغيير، وحركة ائتلاف الشباب الاشتراكى، والاتحاد الاشتراكى المصرى"، واتحاد أندية الفكر الناصرى فى جامعات مصر، ورابطة طلاب العمل الإسلامى، وجبهة أحرار إعلام، كما تضمن الائتلاف "طلاب الجامعات الخاصة".

09 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=488877
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More