Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، سبتمبر 10، 2011

يديعوت : القنصل الإسرائيلى فى مكان آمن بالقاهرة لتصريف أعمال السفارة

Add to Google

وصل منذ قليل إلى تل أبيب، سفير إسرائيل بالقاهرة يتسحاق ليفانون، إضافة إلى أفراد عائلته 80 عضوا من السلك الدبلوماسى وعائلتهم فى السفارة، كما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفانون وصل لتل أبيب على متن طائرة ورافقه 6 من حراس السفارة كانوا محاصرين داخل مقرها خلال اقتحام المتظاهرين لها، حيث قامت وحدة كوماندوز مصرية بإخراجهم فجر اليوم السبت.

وأكدت الصحيفة أن القنصل الإسرائيلى بقى فى مكان آمن بالقاهرة لتصريف أعمال السفارة، مشيرة إلى أنه يسود محيط السفارة حاليا الهدوء رغم أن هناك بعض الاشتباكات بين قوات الآمن المصرية ومتظاهرين فى المنطقة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه كانت قد سيطرت قوات الأمن المركزى المصرى على ميدان "نهضة مصر" بجوار مقر السفارة الإسرائيلية بالجيزة وفرقت المتظاهرين مستخدمة قنابل الغاز المسيلة للدموع ومستعينة بمدرعتين.

وقام متظاهرون برشق قوات الأمن المصرى بالحجارة قبل أن تفرقوا فى عدة مناطق، وأصيب أكثر من 900 شخصا بجروح خلال اشتباكات حصلت بين المتظاهرين وأفراد الشرطة المصرية الذين أطلقوا النار فى الهواء ويلقون قنابل الغاز المسيل للدموع، وتم اعتقال 17 متظاهرا.

وأوضحت يديعوت إلى أنه لم يصب أيا من العاملين فى السفارة الإسرائيلية ولم أحد يكن أحد فى المبنى ساعة وقوع هذه الأحداث.

وكانت قد أعلنت السلطات المصرية عن رفع حالة التأهب فى أعقاب الأحداث وعززت تواجدها فى محيط السفارة، وترأس رئيس الوزراء المصرى عصام شرف جلسة طارئة لطاقم الأزمات فى حكومته لمناقشة الأحداث.

10 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=489623
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More