Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 27، 2012

سفير أمريكا في اليمن: إيران تدعم أنشطة القاعدة

سفير الولايات المتحدة بصنعاء جيرالد فايرستاين

صنعاء - عبدالعزيز الهياجم

كشف سفير الولايات المتحدة بصنعاء جيرالد فايرستاين عن اتساع ما وصفه بـ"نشاطات إيران العدائية في اليمن" لتصل إلى درجة دعم طهران لبعض أنشطة القاعدة، بحسب قوله.

وعبّر فايرستاين في تصريح لـ"العربية نت" عن قلقه مما "يراه من جهود ونشاطات من قبل الحكومة الإيرانية لإنجاز بعض التحالفات ونسج علاقات مع بعض الجهات داخل اليمن"، وقال إن بلاده تدرك العلاقة سواء السياسية أو الدعم العسكري للحوثيين، وترى الأمر عينه مع بعض المجموعات المتطرفة من الحراك الجنوبي.

وخلص إلى التعبير عن استنتاج بلاده بأن جهود إيران في اليمن عدائية، كما أنها تنوي تطوير علاقاتها ونفوذها مع بعض المجموعات، ما قد يجهض الجهد الأمني والاستقرار داخل البلاد ويجهض بالتالي نجاح المبادرة الخليجية.

وفي مؤتمر صحافي مصغّر عقده اليوم بمبنى سفارة واشنطن بصنعاء وصف فايرستاين الشعارات التي يرفعها الحوثيون "الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل" بالمضحكة والسخيفة، مضيفاً "موقف الولايات المتحدة من الحوثيين لم يتغير، نحن نعتقد أنه على الحوثيين أن يضعوا كل مطالبهم والمظالم التي يشكون منها على طاولة الحوار لأن هناك طرقاً سلمية يمكن من خلالها حل المسائل".

وتابع قائلاً: "نحن قلقون جداً بشأن الحوثيين ونواياهم، لاسيما أن بعض التقارير التي نتسلمها والتي تدل على أنهم يدعمون الدور الإيراني للتدخل في الشؤون الداخلية لليمن".

Al Arabiya 27 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/27/223117.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More