Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 27، 2012

نائب كويتي: انعاش البلاد اقتصادياً بيد الشعب

الكويت- محمد العفتان

قال النائب فلاح الصواغ لـ"العربية.نت" إن الطريق المؤدي لانتعاش الكويت اقتصادياً و سياسياً و اجتماعياً هي إرادة الشعب الكويتي.

وقال الصواغ ان خارطة الطريق لنواب الأغلبية متجهه لمزيد من الحريات، ولحكومة برلمانية تكون من اختيار الشعب الكويتي.

وقال الدكتور عبيد الوسمي، وهو احد المتحدثين بندوة "لن نخضع" التي أقيمت في الكويت، وحضرها أكثر من 30 ألف شخص، لـ"العربية.نت": "هناك حالات خروج عن القانون واضحة من الحكومة، فلذلك يجب على الشعب الكويتي تنبيه السلطة بآثار هذا الخروج، لأن المؤسسات لها دور مرسوم بالنظم الدستورية إذا خرجت، فإن هذا يعد تغيب عن المؤسسات وخروج عن القواعد التي تحكم الاسس الدستورية فى العلاقة بين الحرية والسلطة، وهذا ما يقره الدستور بأن الشعب هو مصدر السلطات".

كما طالب الوسمي الشعب الكويتي فى ممارسة حقه الطبيعي فى اعتراضه على ممارسة السلطة متى ما خرجت هذه السلطة عن حدودها فى الممارسات الدستورية، وقال الوسمي لا يجوز أن تحمل الإرادة الشعبية خطأ من اخطاء السلطة التنفيذية، والواجب على الحكومة ان تستمع لرسالة الشعب.

وأكد الوسمي على أنه يجب البدء فى مطالبات دستورية، وإقامة توازن حقيقي بين السلطات، وان هذا الوضع لان يكون مقبولاً على المدى الطويل ولا يحقق المطلب الشعبي فى المستقبل.

من جهته، قال منسق الحركة الشبابية "نهج" المنظمة لاعتصام "لن نخضع" الاستاذ معاذ الدويلة لـ"العربية.نت" أن الكويت تعيش حالة من الجمود السياسي تكررت عبر 6 سنوات الماضية، "لذلك نحن كتجمع "نهج" المعارض الذي يجمع جميع القوى السياسية بالكويت نؤمن أنه لا يمكن انتشال الكويت من هذه الازمه إلا عن طريق جملة من الإصلاحات السياسية الجذرية".

وأضاف الدويلة أن حركة "نهج" ترسل عدة رسائل للحكومة أولها رفض عودة مجلس 2009 وثانيها عدم العبث بالدوائر الانتخابية الحالية وأن تسرع الحكومة برفع كتاب لأمير البلاد يطلب من خلاله حل مجلس 2009 وإلا فإن الاعتصامات مستمرة والفتيل مشتعل. كما طالب الدويلة نواب الأمة بتبني هذه المطالب.

ومن جهه اخرى صرحت الحكومة الكويتية بانها تؤكد على الحفاظ على الامن و الاستقرار وانها سوف تتعامل مع التجمعات بشكل حضاري.

Al Arabiya 27 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/27/222949.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More