Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 27، 2012

المالكي يجد نفسه "مضطراً " لإجراء انتخابات مبكرة

العربية.نت

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى انتخابات مبكّرة بهدف إنهاء الأزمة السياسية المستمرة في البلاد منذ أشهر، بحسب ما أفاد مكتبه الإعلامي في بيان الاربعاء.

وذكر البيان الذي نشر على موقع رئاسة الوزراء أنه "حين يرفض الطرف الآخر الجلوس الى مائدة المفاوضات ويصر على سياسة إثارة الأزمات، فإن رئيس الوزراء وجد نفسه مضطرا للدعوة لإجراء انتخابات مبكرة".

وتأتي دعوة المالكي، السياسي الشيعي النافذ المدعوم من طهران وواشنطن والذي يحكم البلاد منذ 2006، في وقت تحاول قوى سياسية رئيسية منذ أسابيع سحب الثقة من حكومته.

ويشكل هذا المسعى أحد فصول الأزمة السياسية التي بدأت عشية الانسحاب الأمريكي قبل ستة أشهر باتهام المالكي بالتفرد في السلطة، وهو تطور بات يشلّ مؤسسات الدولة ويهدد الأمن والاقتصاد، بحسب ما يرى مراقبون.

وفي موازاة الدعوة إلى تقديم موعد الانتخابات التي من المفترض أن تجري في عام 2014، طالب بيان مكتب المالكي الأفرقاء السياسيين بالعودة "إلى الحوار القائم على أساس الدستور وإجراء الإصلاحات في جميع مؤسسات الدولة".

ورأى المالكي أن البرلمان "بحاجة إلى حركة إصلاحية سريعة وقوية"، واتهم رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، القيادي السني النافذ في قائمة العراقية، باختصار البرلمان "بشخصه وقائمته".

Al Arabiya 27 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/27/223066.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More