Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يوليو 16، 2012

أهالي غزة يزورون ذويهم المعتقلين لأول مرة منذ 2007

العربية.نت

بدأ عدد من أهالي الأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين أول زيارة منذ خمس سنوات لأبنائهم الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وذكرت جمعية "واعد" للأسرى في غزة أن هذه الزيارة تأتي ضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة مصرية بين الأسرى ومصلحة السجون الإسرائيلية في 14 مايو/أيار بعد إضراب عن الطعام نفذه الأسرى واستمر 28 يوماً.

وتجمع فجر اليوم 47 من ذوي الأسرى الحاصلين على تصريح إسرائيلي لزيارة 25 معتقلا في السجون الإسرائيلية أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في مدينة غزة، قبل نقلهم بحافلة واحدة إلى معبر بيت حانون (إيريز)، تمهيداً للتوجه إلى السجون الإسرائيلية.

وكان من بين الزائرين أمهات وآباء كبار في السن وبعضهم غير قادر على المشي. كما حضر عدد من الأطفال، وهم يحملون صوراً لآبائهم الأسرى وكتب على إحداها "الحرية للأسرى".

475 معتقلاً محرومون من الزيارات

وعبرت والدة الأسير محمد حمدية، الذي بدأ أمس الأحد عامه الـ24 في السجون الإسرائيلية عن فرحتها الكبيرة لمشاهدة وجه ابنها المعتقل في سجن ريمون الإسرائيلي لأول مرة منذ 2007.

وكشفت المرأة أنها انتظرت هذا اللقاء "طويلاً"، واضطرت إلى تجديد بطاقة هويتها الشخصية من أجل هذه الزيارة.

وشرح رأفت حمدونة، مدير مركز دراسات الأسرى في غزة أن السلطات الإسرائيلية اشترطت "قيام أهالي الأسرى بتجديد بطاقات الهوية وعدم إدخال أي مقتنيات شخصية لأبنائهم الأسرى".

وأكد حمدونة أن إسرائيل تمنع أهالي الأسرى من زيارة ذوييهم وأبنائهم في السجون منذ يونيو/حزيران 2007"، مذكراً بأنها تنتهك القانون الدولي الإنساني بحق 475 معتقلا فلسطينيا من قطاع غزة "لم تشملهم الزيارة تحت ذرائع وحجج غير مقبولة".

"لا أعرف كيف سيكون اللقاء"

ومن جهتها عبرت فاطمة نشبت، زوجة الأسير محمد جابر نشبت، المعتقل منذ 22 عاما عن فرحتها، لأنها ستقابل زوجها بعد "حرماننا من الزيارة منذ حوالي ست سنوات" على حد قولها.

وأضافت: "لم أزر زوجي محمد ولم أسمع صوته ولا أخبارا عنه منذ سنوات (...) لا أعرف كيف سيكون اللقاء"، معبرةً عن حزنها لعدم تمكن ابنتها الوحيدة من زيارة والدها.

أما الحاجة رابعة بدوي والدة الأسير عبدالحليم بدوي المعتقل منذ عام 2001 والمحكوم بالسجن 18 عاما قالت: "كنت أتمنى أن تصلني رسالة واحدة منه خلال الأعوام الستة الماضية التي حرمت فيها من رؤيته لكي أتأكد أنه لا يزال على قيد الحياة"، شاكرةً الصليب الأحمر الذي أبلغها بحصولها على تصريح لزيارة ابنها.

Al Arabiya 16 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/16/226623.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More