Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يوليو 16، 2012

كلينتون تحمل تطمينات لإسرائيل بشأن السلام مع مصر

وزيرة الخارجية الأمريكية اجتمعت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي

العربية.نت

طلبت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، الاثنين، من إسرائيل التي وصلتها قادمة من مصر أن تعتبر الربيع العربي فرصة لا مبعثاً لحالة عدم اليقين والقلق التي تعتصر المنطقة فحسب.

ووصلت كلينتون القدس قادمة من مصر، حيث أبلغها الرئيس الجديد محمد مرسي أن مصر ملتزمة بمعاهداتها.

وتشعر إسرائيل بالقلق بشأن صعود الإسلاميين، لاسيما في مصر محل الحكام الذين أسقطتهم الانتفاضات العربية.

وقالت كلينتون بعد اجتماع مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز: "هذا وقت يسوده عدم اليقين لكنه يتيح فرصة للنهوض بهدفنا المشترك وهو إحلال الأمن والاستقرار والسلام والديمقراطية مع الرخاء لملايين الناس في هذه المنطقة الذين مازالوا يطمحون لمستقبل أفضل".

وتابعت: "في مثل هذه الأوقات ينبغي للأصدقاء مثلنا أن يفكروا معاً ويعملوا معاً. ينبغي لنا ان نتحلى بالبراعة والإبداع والجسارة"، مضيفة أنها ستناقش "مجموعة كبيرة من الموضوعات من بينها مصر وسوريا وجهود السلام وإيران وغيرها من القضايا الإقليمية والعالمية".

وتحدث بيريز عن أهمية الحفاظ على معاهدة السلام مع مصر، حيث قال: "أعتقد أنه على مدى السنوات الثلاثين الأخيرة حافظ السلام بيننا وبين مصر على حياة مئات الآلاف من الشبان في مصر وإسرائيل وهذه قضية جديرة بالاهتمام".

وهذه أول زيارة تقوم بها كلينتون لإسرائيل منذ انهيار محادثات السلام بينها وبين الفلسطينيين عام 2010 بسبب رفضها وقف البناء الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.

Al Arabiya 16 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/16/226743.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More