Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يوليو 13، 2012

بريطانيا منعت إيران من امتلاك السلاح النووي 2008

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
العربية.نت

أكد رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية أن عملاءه تمكنوا قبل سنوات من منع إيران من امتلاك السلاح النووي، إلا أنه أعرب عن اعتقاده بأن طهران ستحصل على هذا السلاح "في غضون سنتين تقريبا".

وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية اليوم الجمعة أن جون سايرز، رئيس جهاز "أم آي 6" قال في تصريح نادر خلال اجتماع في لندن الأسبوع الماضي إن عملاء بريطانيين أفشلوا محاولات إيران لصنع سلاح نووي قبل أربع سنوات.

ونقلت الصحيفة عن سايرز قوله: "كانت إيران ستمتلك السلاح النووي في العام 2008 لكنها لا تزال في العام 2012 بحاجة إلى عامين لذلك".

وحذر سايرز من أنه عندما ستمتلك إيران السلاح النووي فإن الولايات المتحدة وإسرائيل "ستواجهان مخاطر كبيرة".

وأضاف: "أعتقد أنه سيكون من الصعب جدا لأي رئيس وزراء في إسرائيل أو رئيس للولايات المتحدة أن يتقبل أن تملك إيران السلاح النووي".

يذكر أن الولايات المتحدة فرضت أمس الخميس مجموعة جديدة من العقوبات على إيران لتزيد بذلك الضغوط من أجل حمل إيران على الأخذ جدياً بالمخاوف حول برنامجها النووي المثير للجدل.

Al Arabiya 13 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/13/226096.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More