Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يوليو 13، 2012

استجواب معتقلين في غوانتانامو تحت تأثير الأدوية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
العربية.نت

كشف تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية أن بعض المعتقلين في سجن غوانتانامو كانوا يتبعون علاجاً بالأدوية خلال استجوابهم، مع إمكانية أن تؤثر تلك الأدوية على قدرتهم على تقديم معلومات صحيحة.

ولا يثبت تقرير المفتش العام لوزارة الدفاع الأمريكية أن معتقلي سجن غوانتانامو في كوبا أجبروا على تناول أدوية بالقوة إلا أنه يقر بأنه قد يكون تم استجوابهم تحت تأثير الأدوية.

وجاء في التقرير الذي أزيلت عنه السرية أن "بعض المعتقلين الذين تم تشخيص إصابتهم بأمراض عقلية وكانوا يعالجون بشكل متواصل بالأدوية ذات التأثير العقلي تم استجوابهم".

وأضاف التقرير أن "بعض المعتقلين كانوا يعالجون بأدوية مؤثرة عقلياً قد تقلل من قدرة الشخص على إعطاء معلومات صحيحة من أجل تسهيل استجوابهم".

لكن محرري التقرير لم يجدوا "أي دليل بثبت أن وزارة الدفاع سمحت باستخدام المؤثرات العقلية لتسهيل الاستجوابات".

وتم نشر التقرير الذي يعد ثمرة تحقيق أجري من 2008 إلى 2009 بطلب من الكونغرس، عملاً بقانون حرية الصحافة على موقع "تروثاوت".

وقال شايانا كاديدال المحامي الكلف بملف غوانتانامو في مركز الحقوق الدستورية لموقع "تروثاوت": "ما يثير انتباهي هو أن كل تصريحات المعتقلين المتحصل عليها خلال هذه الاستجوابات تعتبر صحيحة حتى وإن كان السجين يتلقى أدوية يمكن أن تجعل معلوماته مشكوكاً فيها".

Al Arabiya 13 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/13/226105.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More