Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يوليو 13، 2012

سفير فرنسا في البحرين ينصح "الوفاق" بالعودة للحوار

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
العربية.نت

طالب السفير الفرنسي في البحرين، كريستيان تيستو، جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بإدانة العنف بشكل واضح وصريح ومحدد من دون عبارات عامة، مشدداً على ضرورة وقف أشكال العنف كافة في البحرين.

وخلال لقائه وفداً شعبياً ضم أعضاء في المجلس النيابي وأكاديميين ورجال أعمال قال السفير إنه يحرص على الجلوس مع مختلف القوى السياسية في البحرين، لكنه يرفض الجلوس مع المتطرفين.

وأشار إلى أن بلاده نصحت الوفاق بإيقاف مقاطعة جلسات الحوار الوطني وأبلغت الجمعية بخطأ استقالتها من البرلمان، موضحاً أنه في آخر اجتماع له مع الوفاق نصحها بأن تقبل بأي عرض تقدمه الحكومة لبدء الحوار.

وكشف السفير أن فرنسا تسعى إلى دور إيجابي لإقناع الوفاق بالعودة إلى الحوار لأن ذلك مهم جدا طالما تعاني البحرين مشكلة سياسية مزمنة.

البحرين بدأت تتعافى

وفي السياق نفسه وصف الإصلاحات التي تم تنفيذها في ضوء توصيات السيد بسيوني بأنها مذهلة، لأنها تمت بناء على معايير وخبرات قانونية دولية، مضيفاً أنه خلال فترة وجيزة تم تطبيق كثير من هذه التوصيات.

كما أشاد السفير بإقرار التعديلات الدستورية التي وصفها بالممتازة، إلى جانب التزام حكومة البحرين بتنفيذ العهدين الدوليين لحقوق الإنسان.

واعتبر السفير أن "البحرين تتماثل للشفاء من المرض الذي تعرضت له"، مضيفاً "سيكون الأمر رائعا لو بدأ الحوار الوطني".

وأخيراً نصح الوفاق بأن تبدأ الحوار مع الأطراف الأخرى، ثم نصحها - بعد التوصل إلى اتفاق - بالذهاب مع القوى السياسية الأخرى إلى محاورة الملك.

Al Arabiya 13 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/13/226114.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More