Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، مارس 08، 2013

منتدى المحاسبون القانونيون: موقف الضرائب من "أوراسكوم للإنشاء" رسالة تحذيرية للشركات المقيدة

2722527.jpg

أكد منتدى المحاسبون القانونيون أن ما تم الاعلان عنه بشأن نيه مصلحة الضرائب إعادة فحص شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة وإخضاع ارباح بيع أسهم إحدى شركاتها المقيدة فى بورصة الأوراق المالية والمعفاه قانوناً بمثابة رسالة تحذيرية إلى كل الشركات التى قامت ببيع أسهم مقيدة فى البورصة خلال السنوات السابقة وتم محاسبتها ضريبياً.

وأضاف المنتدى ، فى بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، أنه أصبح من الممكن الأن وبصورة جدية قيام مصلحة الضرائب بفتح ملفاتهم من جديد بحجة وجود خطأ فى المحاسبة الضريبية وإعادة مطالبتهم بضريبة على أرباح هذه الصفقات خلافاً لنصوص القانون وهو ما أعتبره الجميع بمثابة رده ضريبية عن منظومة ناجحة ومستقرة لأغراض تحقيق حصيلة عاجلة ولكنها مدمرة للحصيلة والاستثمار فى السنوات القادمة .

وأشارإلى تخوفه وتخوف المجتمع الضريبى من تصريحات ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب بشأن إمكانية فتح الملفات الضريبية التى تم فحصها والربط عليها بنماذج ضريبية نهائية وإعادة فحصها من جديد دون سند من القانون وإخطارها بأوعيه ضريبية جديدة بهدف زيادة الحصيلة الضريبية فى الوقت الراهن .

وأكد المنتدى أن لا يجوز قانوناً إعادة فحص عناصر سبق فحصها وأخطارها وان مثل هذا الأجراء يطعن فى استقرار السياسة الضريبية فى مصر والتى تروج لمصداقية الاقرارات الضريبية التى يقدمها الممولين مع عدم إمكانيه تعديلها من قبل مصلحة الضرائب إلا فى حالة وجود قرائن بالمستندات لدى المصلحة تثبت عدم  صحة  ما ورد بها .

كما أكد المنتدى أن هذه التصريحات سوف تؤثر سلباً بالتأكيد على موسم الاقرارات الضريبية الحالى والذى ينتهى فى 30 أبريل 2013 بالنسبة للأشخاص الاعتبارية.

حيث أصبح من الصعب الان بعد هذه التصريحات أقناع الممولين بسداد كامل الضريبية المستحقة عليهم  مع أقراراتهم لتخوفهم من إمكانية فتح ملفاتهم حتى لو تم فحصها بمعرفة مصلحة الضرائب والحصول على مخالصات نهائية.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

رقم الصفحة 1 رقم الصفحة 1

08 Mar, 2013


-
Source: http://feeds.mubasher.info/~r/ar/CASE/news/~3/CZDWLeCPKq4/getDetailsStory.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More