Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، مارس 08، 2013

العاملون بصندوق حماية المستثمر يقررون وقف تعليق العمل مؤقتاً

2722512.jpg

قرر العاملون بصندوق حماية المستثمر في البورصة رفع تعليق العمل مؤقتاً واعطاء الفرصة الكامله لمجلس إدارة الصندوق لتنفيذ الوعود واستكمال تنفيذ باقي المطالب و تحقيق الامل المرجو منه فى حماية المستثمرين.

وقال العاملون بالصندوق فى بيان لهم حصل "مباشر" على نسخة منه: "انعقد مجلس إدارة الصندوق يوم الخميس 7 مارس 2013، وقد اعطى وعودا للعاملين بتنفيذ مطالبهم المشروعة خلال الشهر الجاري  والمتعلقة بالعمل على تفعيل دور الصندوق في سوق الأوراق الماليه وفقاً لنص قرار إنشاء الصندوق، دراسة تعديل البنود التي تمكن الصندوق من تطوير دوره في سوق الأوراق المالية مستقبلاً لدرء تعارض المصالح.

وأضاف البيان : "أن من بين المطالب زيادة رواتب الخدمات المعاونة والمندوبين وموظفي الأمن حيث رأى المجلس أنها متدنية للغايه، ترقية العاملين المستحقين للترقيه من تاريخ استحقاقهم لها ودراسة حالات الرسوب الوظيفي وفقاً للنظم المنصوص عليها بقانون العمل" .

كان العاملون بصندوق تأمين (المتعاملين فى الأوراق المالية ضد المخاطر غير التجارية الناشئة عن أنشطة الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية) والمعروف باسم (صندوق حماية المستثمر في البورصة) قد أعلنوا فى أواخر الشهر الماضى إضرابهم عن العمل بشكل كامل بسبب ما وصفوه بفساد مجلس إدارة الصندوق واستيلائه على أموال المستثمرين بدون وجه حق.

يشار إلى أن صندوق حماية المستثمر تأسس عام 2004 بقرار من رئيس مجلس الوزراء بهدف حماية المستثمرين في البورصة من تلاعبات شركات السمسرة وتداول الأوراق المالية، لكن الإجراءات والضوابط التى اتخذتها هيئة الرقابة المالية للحد من تلك التلاعبات ضيق النطاق على شركات السمسرة، وقلل من المخاطر التى يمكن أن يواجهها المستثمرون، ما أدى إلى تجاوز أموال الصندوق بنهاية النصف الأول من العام الحالي إلى 1.15 مليار جنيه.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

رقم الصفحة 1 رقم الصفحة 1

08 Mar, 2013


-
Source: http://feeds.mubasher.info/~r/ar/CASE/news/~3/onhJ5JvPTJk/getDetailsStory.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More