Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أبريل 21، 2011

مصر تطلب من إثيوبيا رسمياً معلومات عن"سد الألفية" وفتح صفحة جديدة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

صرح مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والرى أنه فى إطار متابعة التطورات الخاصة بسد "الألفية" المقترح إنشاؤه على النيل الأزرق بإثيوبيا، تؤكد مصر على رغبتها فى فتح صفحة جديدة فى العلاقات المصرية الإثيوبية مبنية على حسن النوايا والرغبة فى تعزيز التعاون حول المشروعات التنموية المشتركة، بحيث لا تعود بالضرر على أى دولة من دول الحوض.

واتساقاً مع المبادئ القانونية المتعارف عليها، وانطلاقاً من روح مبادرة حوض النيل، طلبت مصر رسمياً من الجانب الإثيوبى توفير كافة البيانات الخاصة بالسد المقترح فى إطار تقييم المشروع بشكل دقيق وتحديد تأثيراته على طبيعة نهر النيل، وكذلك على دول المصب.

ويأتى هذا التحرك من جانب مصر حرصاً منها على تحقيق تنمية شعوب دول الحوض، إلا أن موقف مصر النهائى من هذا المشروع يتوقف على تقييم تأثيرات إنشاء السد على حصة مصر ودول المصب.

وتأمل مصر فى أن يحذو الجانب الإثيوبى نفس النهج المصرى فى بدء علاقات جديدة مبنية على الشفافية من الجانبين، وسوف تعمل مصر على استمرار وتعزيز روح التعاون مع الأشقاء بدول حوض النيل فى إطار منهج العلاقات الجديدة وبما يحقق التنمية والمنفعة لكافة شعوب الحوض ودون الإضرار بمصالح دول المصب.

Chat about this story w/ Talkita

21 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=395832
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More