Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، مايو 18، 2011

تركيا تعلن ترشحها لمقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولى لعامى 2015 و2016

Bookmark and ShareAdd to Google

أعلنت تركيا اليوم " الأربعاء " عن ترشحها لمقعد غير دائم فى مجلس الأمن الدولى عن قارة أوروبا لدورة عامى 2015 و2016 .

وذكر بيان لوزارة الخارجية التركية أن تركيا وقفت دائما مدافعة عن المبادئ والأهداف المنصوص عليها فى ميثاق الأمم المتحدة، ودعم تسوية المنازعات الدولية من خلال التعاون متعدد الأطراف.

أضاف البيان أن تركيا لعبت ، فى هذا الإطار ، دورا بناء فى كل القضايا التى طرحت على أجندة الأمم المتحدة وأولت أهمية خاصة للقيام بواجباتها ومسئولياتها بشكل نشط من خلال منظومة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية .

وقال انه من هذا المنطلق فإن تركيا عازمة على زيادة مساهماتها من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار والرفاهية فى العالم ، وعلى مواصلة جهودها من أجل تعزيز المبادئ والقيم الأساسية مثل حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون ، ومن هنا فإنها تعلن ترشحها لمقعد غير دائم بمجلس الأمن لعامى 2015 و2016.

وأشار البيان إلى حصول تركيا على مقعد غير دائم بالمجلس عامى 2009 - 2010 ، وأنها تعلن ترشيحها للمعهد نفسه مرة أخرى لاعتقادها بأن لديها القدرة على أن تضيف إضافة ذات مغزى لقيم السلام العالمى والأمن فى حقبة تشهد تغيرات حاسمة وسريعة فى الشئون الدولية.

ولفت إلى أن منطقتى الشرق الأوسط والبحر المتوسط تمران بتغيرات سياسية وعملية تحولات من المحتمل أن تترك آثارها على العقود المقبلة ، وهذه التطورات زادت من مسئوليات تركيا تجاه السلام العالمى والاستقرار والأمن ، مما جعلها تفضل الترشح لمقعد مجلس الأمن لفترة أخرى .

Chat about this story w/ Talkita

19 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=415678
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More