Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، مايو 18، 2011

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى "عبد العليم" و"تونى" بالمنيا

Bookmark and ShareAdd to Google

نجحت الأجهزة الأمنية والأجهزة الشعبية و لجان المصالحات العرفية بمحافظة المنيا فى إجراء صلح نهائى بين عائلتى تونى من قرية تله، وعبد العليم من عزبة المصاص، غرب مدينة المنيا، فى مؤتمر شعبى بعزبة المصاص بحضور سمير سلام محافظ المنيا واللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا والعميد أحمد رستم مأمور بندر المنيا وجميع الأجهزة الشعبية والسياسية بمدينة المنيا ولجنة المصالحات العرفية.

ترجع وقائع الخصومة الثأرية بين العائلتين إلى شهر ديسمبر 2010 حينما حدثت مشاجرة بين محمد ربيع تونى (الجانى) وعمرو ممدوح عبد العليم (22 سنة) المجنى عليه بسبب الخلاف فى عملية بيع وشراء قطع خردة وتطورت المشاجرة بينهما فقام الأول بقتل الثانى بسلاح أبيض ويقضى الآن عقوبة السجن لمدة 3 سنوات.

ونجحت أجهزة الأمن بتفعيل دور الأجهزة الشعبية والتنفيذية ولجان المصالحات والدفع بها لتقريب وجهات النظر بين طرفى الخصومة ونبذ فكر الثأر والانتقام ووضع شروط جزائية لمن يخالف الشروط.

بدأت مراسم الصلح بدخول صلاح ربيع تونى شقيق الجانى من عائلة تونى يحمل الكفن وتقديمه إلى عائلة عبد العليم وأقسم أفراد العائلتين على كتاب الله بأن يكون صلحاً جدياً ناهيا للنزاع القائم وفتح صفحة جديدة بينهما.

وأكد المحافظ خلال المؤتمر على أهمية نبذ العنف والتطرف والدعوة الى حماية الأبرياء بأكبر قدر من الرعاية والأمان والوحدة مشيرا إلى ان التفكير فى الثار والعنف هو تفكير يخرج من أناس يتسمون بالأنانية وكره الخير والمجتمع.

فيما أكد اللواء ممدوح مقلد على ضرورة وضع حد للشر الأعمى الذى إن ساد المجتمع فانه يأتى على كل حقه ومصلحة أبنائه مشيرا إلى أهمية والوقوف صفا واحد من اجل مصلحة الأبناء والأحفاد والوطن ومتمنيا للعائلتين دوام الصلح والتسامح والمحبة.

Chat about this story w/ Talkita

13 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=410945
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More