Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، مايو 18، 2011

اعتقال "قائد دولة العراق الإسلامية" في العراق

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
تفجير في العراق

يشتبه بقيام التنظيم بتفجيرات عدة في العراق

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اعتقال مخلف محمد حسين العزاوي الذي يشتبه في أنه قائد ما يسمى بـ "دولة العراق الاسلامية" فرع تنظيم القاعدة في العراق.

وقال اللواء محمد العسكري المتحدث باسم الجيش العراقي إن الجيش العراقي اعتقل العزاوي المعروف باسم أبو رضوان مع 3 من قياديي " دولة العراق الإسلامية" وذلك في منطقة الجزيرة الواقعة غرب سامراء.

وذكر المتحدث ان "القياديين الآخرين الذين اعتقلوا في العملية يعتبرون أيضا من أخطر المطلوبين لدى السلطات العراقية".

وأوضح ان الثلاثة هم "محمد سعد مزاحم الدراجي مسؤول عن وحدة الاغتيالات، وفوزي عباس علي البدري الملقب بأبو الرحمن والذي برز من خلال خطف الجنود واحراق جثثهم، فيما يعد قاسم محمد طه أحد أهم المتورطين في تفجيرات صلاح الدين".

وكان العسكري يشير بذلك الى مقتل 58 شخصا في تكريت التي تبعد 160 كيلومترا شمال بغداد وذلك في نهاية آذار/مارس، حين هاجمت مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة مقر محافظة صلاح الدين.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع أن قوات من الجيش العراقي اعتقلت أيضا 18 مطلوبا في عملية أمنية في محافظة نينوى ـ شمال بغداد ـ في منطقة قريبة من الحدود السورية العراقية.

وتاتي هذه الاعتقالات بعد تهديد "دولة العراق الإسلامية" بالثأر لمقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في باكستان على أيدي قوات اميركية.

كما تأتي بعد محاولة عناصر في التنظيم الفرار من سجن الرصافة في بغداد مما أسفر عن مقتل 17 شخصا.

وكانت وزارة الداخلية العراقية قد أعلنت في آذار/مارس الماضي عن اعتقال 25 من "قيادات" تنظيم القاعدة في مجموعة عمليات أمنية استمرت لثلاثة اشهر.

.

Chat about this story w/ Talkita

BBC Arabic 18 May, 2011


--
Source: http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/05/110518_iraq_qaeda_arrest.shtml
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More