Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مايو 21، 2011

المجلس الوطنى يقترح 3 شخصيات وطنية لخلافة نبيل العربى

Bookmark and ShareAdd to Google

اقترح المجلس الوطنى عددا من الأسماء البارزة والتى يشهد بوطنيتها لاستكمال مسيرة وزير الخارجية نبيل العربى، منهم السفير محمد رفاعة الطهطاوى، الدبلوماسى الوطنى البارز، والدبلوماسى السابق جميل مطر، والدكتور محمد السعيد إدريس الخبير بمركز الدراسات الإستراتيجية بالأهرام.

وأوضح الدكتور ممدوح حمزة عضو اللجنة التنظيمية لمؤتمر مصر الأول أن الأسماء التى طرحها المجلس هم نماذج من العناصر الوطنية وصاحبة تاريخ مشرف، سواء فى مجال عملها أو على مستوى العمل العام فى الفترة السابقة حالكة السواد.

وأكد البيان الصادر عن المجلس الوطنى والذى تم إرساله إلى المجلس العسكرى وحصل "اليوم السابع" على نسخة منه أن السياسة الخارجية المصرية السابقة جزء من المجهود الدبلوماسى والعسكرى الصهيونى، وكان ذلك واضحاً فيما جرى مع غزة، سواء فى تأييد عملية الرصاص المصبوب أو فى حصارها الدائم وغلق معبر رفح لخنقها، مضيفا أن اختيار الدكتور نبيل العربى موفقاً، فقد فتح الباب أمام عودة الدور المصرى فاعلاً عربياً وإقليمياً ودولياً.

وأرجع البيان طرح بعض الأسماء لخلافة العربى إلى الرغبة فى عودة الخط الوطنى واستمراره فى وزارة الخارجيـة، فى وقت تتردد فيه أسماء مرشحة لهذا المنصب الآن من المتوقع ألا تجد قبولاً لدى الرأى العام بسبب توجهاتها الغربية والأمريكية تحديداً.

Chat about this story w/ Talkita

21 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=416928
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More