Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مايو 21، 2011

بالصور.. أوائل جامعة الأزهر يصلون الجمعة بمقر اعتصامهم

Bookmark and ShareAdd to Google

تحت شعار "جمعة الصمود"، أدى أوائل الخريجين بجامعة الأزهر من دفعات 2002 وحتى 2010 صلاة الجمعة اليوم بمقر اعتصامهم، بقاعة اجتماعات مجلس الجامعة، مؤكدين تمسكهم بحقهم فى التعيين.

جاءت خطبة الجمعة بعنوان "صراع الحق مع الباطل"، وقال فيها عامر أحمد حافظ، أحد المعتصمين، إن جامعة الأزهر "تمارس الباطل والظلم بأن ترمى بالمتفوقين على الأرصفة"، مشيراً إلى أن الحوار الدائر الآن حول مطالب الأوائل بالتعيين وبين الجامعة، تأكيدا لمعنى الخطبة، مشدداً على شرعية مطالب التعيين، والتى بدأت تكتسب خطوة للأمام مقابل تراجع الباطل، ممثلا فى الجامعة، خطوة للخلف، وقال: "بقيت ساعة الحسم والنصر فاصمدو ولا تختلفوا على مطالبكم باعتصامكم السلمى".

وعدد الخطيب من قصص القرآن حول هذه النوعية من الصراعات، من بينها قصة سيدنا موسى والخضر وقصة ذى القرنيين وأهل الكهف.. وبعدها بدأ الخريجون فى الابتهال بالدعاء إلى الله لتحقيق مطالبهم والنصر فى مواجهة تجاهل إدارة الجامعة لتعيينهم.

من جهة أخرى، نفى الخريجون ما تردده بعض وسائل الإعلام بشأن تكسيرهم لقاعة الاجتماعات الخاصة بمجلس الكلية والمعتصمين بداخلها، متهمين إدارة الجامعة بالتسويف والمماطلة فى إنجاز مطلبهم، خاصة أن الأوراق المطلوبة بالبيانات الخاصة بإعداد الكليات والمطلوبين فيها من احتياجات موجودة.

وكانت الكهرباء قد قطعت عن المعتصمين إلى أن عادت بعد زيارة مندوب رئيس الوزراء المستشار أحمد عبد المقصود، الذى استمع لشكوى المعتصمين لمدة تجاوزت 4 ساعات، واعدا بحل الأزمة.

Chat about this story w/ Talkita

21 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=417105
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More