Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مايو 21، 2011

مصر: المحتجون الأقباط يفضون اعتصامهم أمام مبنى التلفزيون

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
الأقباط

الاعتصام بدأ منذ أسبوعين إثر مقتل 12 شخصا في أعمال عنف طائفية

قال التلفزيون المصري الرسمي يوم الجمعة إن المحتجين الأقباط الذين كانوا يعتصمون أمام مبنى التلفزيون وسط القاهرة فضوا اعتصامهم الذي بدأ منذ أسبوعين بعدما وعدت السلطات بتلبية بعض مطالبهم.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن القس متياس نصر كاهن كنيسة مارمرقص بمنطقة عزبة النخل أعلن فض اعتصام الأقباط أمام بمنى التلفزيون "ماسبيرو" رسميا مشيرا إلى أن قرار فض الاعتصام جاء بعد الإفراج عن المقبوض عليهم فى أحداث كنيسة عين شمس الخميس.

وأكد القس متياس أنه من المقرر أن تعقد غدا السبت جلسة عرفية بين عدد من كبار رجال الدين القبطى وبين رجال الأمن وعدد من مشايخ المنطقة التى تقع بها كنيسة العذراء والأنبا ابرآم بعين شمس للوقوف على الحلول التى يرتضى بها كافة الأطراف وتساهم فى حل الأزمة وذلك وفقا للوكالة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن شهود عيان قولهم إن قرار فض الاعتصام أدى إلى انقسام بين صفوف المعتصمين الذين أصر بعضهم على البقاء حتى تستجيب السلطات لمطالبهم كلها ومن بينها ضمان المساواة للمسيحيين واعادة فتح جميع الكنائس المغلقة ومحاكمة المشتبه بهم في هجمات سابقة على كنائس.

وأفادت تقارير أنه تم إخلاء المنطقة سلمياً بعد التحاور مع من رفضوا فض الاعتصام وقامت قوات الأمن بإعادة فتح طريقى الكورنيش وتسيير حركة المرور.

وكانت الاحتجاجات قد بدأت إثر وقوع أعمال عنف طائفية في الثامن من الشهر الجاري أسفرت عن مقتل 12 شخصا وإصابة العشرات بسبب شائعات عن احتجاز سيدة مسيحية اعتنقت الاسلام داخل كنيسة في منطقة إمبابة الشعبية في محافظة الجيزة.

Chat about this story w/ Talkita

BBC Arabic 21 May, 2011


--
Source: http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/05/110520_coptic_end_demos_egypt.shtml
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More