Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مايو 21، 2011

اليمن: أمين عام مجلس التعاون يتوجه لليمن لحضور مراسم توقيع المبادرة الخليجية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

مسؤول يمني: اتفاقية انتقال السلطة قد توقع الأحد

قال المسؤول في الحزب الحاكم في اليمن سلطان البركاني، الخميس، لوكالة الأنباء الفرنسية ان الرئيس علي عبد الله صالح والمعارضة سيوقعان اتفاقية انتقال السلطة التي يرعاها مجلس التعاون الخليجي الاحد.

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص "جافا"، وأحدث الإصدارات من برنامج "فلاش بلاير"

اعرض الملف في مشغل آخر


أكد مصدر مسؤول في مجلس التعاون الخليجي ان الامين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني يتوجه اليوم السبت الى اليمن لحضور مراسم التوقيع على المبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد.

ويفترض ان يتم التوقيع على تلك المبادرة من قبل الرئيس اليمني وزعماء المعارضة.

في هذه الاثناء أكدت مصادر طبية لبي بي سي سقوط جرحى في هجوم جديد شنته قوات حكومية على الطلاب المعتصمين داخل حرم جامعة مدينة الحديدة غربي البلاد، مستخدمة الرصاص الحي وقنابل الغاز.

ويتزامن ذلك مع عصيان مدني نفذ بنسب متفاوتة في عدد من المدن اليمنية.

في غضون ذلك، قال الرئيس اليمني علي عبدالله صالح يوم السبت إن تنظيم القاعدة سيبسط سيطرته على اجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية في حال تنحيه عن منصبه بموجب الملادرة الخليجية.

واضاف الرئيس اليمني "اذا سقط النظام، ستستولي القاعدة على مأرب وحضرموت وشبوه وأبين والجوف، اي انها ستسيطر على الوضع."

وقال: "هذه هي الرسالة التي أود ارسالها الى اصدقائنا واخوتنا في الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي، ان البديل سيكون اسوأ من الوضع الحالي."

ومضى الرئيس صالح للقول: "نرحب بالمبادرة الخليجية، ونؤكد اننا سنتعامل معها بايجابية لاجل الوطن رغم انها في حقية الامر عملية انقلابية وجزء من الآجندات والضغوط الاجنبية."

وكان الرئيس صالح قد دعا في كلمة القاها يوم أمس الجمعة في حشد من مؤيديه في العاصمة صنعاء الى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة كحل للأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

الا ان الرئيس اليمني لم يتطرق الى موعد هذه الانتخابات او الكيفية التي ستجرى بها.

وقال الرئيس صالح: "ندعو الى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة لحقن الدماء، على ان تجرى بطريقة ديمقراطية."

وكان أنصار حزب المؤتمر الشعبي الحاكم قد نظموا اليوم الجمعة تظاهرات كبيرة بالعاصمة صنعاء تأييدا للرئيس صالح في اطار ما اسموها بجمعة 22 مايو.

Chat about this story w/ Talkita

BBC Arabic 21 May, 2011


--
Source: http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/05/110521_yemen_initiative.shtml
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More