Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، مايو 27، 2011

لقاءات مشتركة بين مصر ودول حوض النيل الأحد المقبل

Bookmark and ShareAdd to Google

تشهد القاهرة اعتباراً من الأحد المقبل لقاءات مشتركة بين وزراء الزراعة والتجارة والصناعة بمصر والسودان وأثيوبيا، لبحث مجالات التعاون بين مصر ودول حوض النيل الشرقى بهدف الوصول إلى رؤية مشركة للتعاون فى مختلف المجالات اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا، وذلك فى إطار زيارة د. عصام شرف رئيس الوزراء لهذه الدول.

ومن المقرر أن يفتتح وزير الزراعة واستصلاح الأراضى د. أيمن أبو حديد بحضور وزراء الزراعة والصناعة والتجارة بأثيوبيا الاثنين المقبل، المجزر الآلى والمحجر البيطرى اللذين أقيما فى مدينة السويس لاستقبال العجول السودانية والأثيوبية وذبحها مباشرة، وطرحها للمواطنين فى مصر بأسعار لا تزيد عن 35 جنيها للكيلو.

من ناحية أخرى، شدد وزير الموارد المائية والرى د.حسين العطفى اليوم الجمعة، على أن مواصلة اللقاءات مع الأشقاء بدول حوض النيل تتم فى إطار حرص مصر على دعم التعاون مع دول حوض لصالح شعوبها، والوفاق حول الاتفاقيات المشتركة لمياه النيل، وبما يرضى جميل الأطراف.

وقال العطفى "إنه يتم حاليا بالتنسيق مع المسئولين فى هذه الدول للوصول إلى رؤية مشتركة وصيغة توافقية بين دول المنبع والمصب دون الإضرار بأى دولة من دول حوض النيل"، موضحاً أن نتائج أعمال اللجنة المشكلة التى تضم خبراء من مصر والسودان وإثيوبيا حول تقييم سد الألفية - الذى يقام فى أثيوبيا - ستعلن بأمانة وشفافية بعد انتهاء اللجنة من أعمالها.

وأشار العطفى إلى أن ملف المياه فى مصر لا يقتصر على وزارة الموارد المائية والرى، وحدها بل يتم من خلال التنسيق بين وزارات الخارجية والتعاون الدولى والموارد المائية والرى، وبمتابعة ورعاية من الدكتور عصام شرف رئيس والوزراء والمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

Chat about this story w/ Talkita

27 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=421914
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More