Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، مايو 27، 2011

"العربى": مصر حريصة على إقامة علاقات طيبة مع أفغانستان

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية، أثناء لقائه نظيره الأفغانى الدكتور زلمى رسول على حرص مصر على إقامة علاقات طيبة، وتعاون متبادل مع أفغانستان، جاء اللقاء على هامش الاجتماع الوزارى السادس عشر لدول حركة عدم الانحياز فى مدينة بالى بإندونيسيا.

وصرحت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الوزيرين تطرقا، خلال اللقاء، إلى الأوضاع بمنطقة غرب آسيا، لاسيما الأمنية منها، حيث أكد د. نبيل العربى على حرص مصر على دعم استقرار المنطقة، بما يحقق التنمية المنشودة لصالح شعوبها، وشدد على أهمية تقديم الدعم السياسى والاقتصادى لأفغانستان، خاصة خلال المرحلة الانتقالية التى تمتد حتى منتصف 2014، مشيراً، فى هذا الصدد، إلى أن مصر، انطلاقاً من عضويتها فى مجموعة الاتصال الدولية، فإنها تشارك بفاعلية فى اجتماعات المجموعة منذ إنشائها، كما تشارك أيضاً فى مؤتمرات التنمية الاقتصادية الإقليمية الخاصة بأفغانستان.

وذكرت المتحدث الرسمى أن الوزير الأفغانى قدم الشكر لمصر لما تقدمه لبلاده من تعاون فنى فى العديد من المجالات، مثل إعداد القضاة، وتدريب الأئمة، وتقديم المنح المختلفة، لاسيما المنح الجامعية والأزهرية ومنح تعلم اللغة العربية، إضافة لتنظيم مصر لعدد من الدورات التدريبية لكوادر مختلف الوزارات الأفغانية. وأضافت المتحدث أن الوزير الأفغانى أعرب عن تطلع بلاده لاستمرار نمط التعاون المُثمِر مع مصر، وتكثيفه فى المستقبل، حيث أكد د.نبيل العربي، من جانبه، على استمرار مصر فى تقديم الدعم اللازم لأفغانستان فى المجالات الفنية التى تحتاجها.

Chat about this story w/ Talkita

27 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=421797
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More