Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، مايو 27، 2011

"سرى صيام" يطالب المحكمة الجنائية الدولية بمزيد من الحيادية

Bookmark and ShareAdd to Google

طالب المستشار الدكتور سرى صيام، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، أجهزة المحكمة الجنائية الدولية بمزيد من الحيادية وتوحيد المعايير، خصوصا فى القضايا التى تحال إليها من جانب مجلس الأمن، داعيا المحكمة للبعد عن الانتقائية والتسييس، مشيرا إلى أن المحكمة لم تتحرك إزاء الانتهاكات التى ارتكبتها إسرائيل ومازالت فى حق أبناء الشعب الفلسطينى.

جاء ذلك فى كلمة للمستشار سرى صيام خلال رئاسته اليوم للجلسة الأولى من المؤتمر الإقليمى للمحكمة الجنائية الدولية، والذى يعقد فى الدوحة وتناول خلالها (الجرائم التى تقع ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية).

وأرجع صيام عدم مصادقة الدول العربية على النظام الأساسى للمحكمة الجنائية الدولية، إلى عدة أسباب منها أن بعض النصوص الواردة فى الدساتير العربية قد تشكل أحد أهم معوقات تصديق الدول العربية على ميثاق المحكمة، كونها تنص على حصانات للزعماء قد تتعارض مع النظام الأساسى للمحكمة، بالإضافة إلى مخاوف البعض الآخر من تسييس المحكمة.

وأشار إلى أن مراجعة التشريعات الوطنية العربية والانضمام لميثاق روما الأساسى، يعد أكثر كرامة بالنسبة للعرب من اقتيادهم للمحكمة ما دام الاختصاص ينسحب إليهم من قبل مجلس الأمن.

Chat about this story w/ Talkita

28 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=421916
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More