Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، مايو 13، 2011

فياض: الفلسطينيون استعدوا لإقامة دولتهم المستقلة

Bookmark and ShareAdd to Google

أعلن رئيس الوزراء الفلسطينى سلام فياض اليوم الجمعة، أن الاحتلال سيؤدى إلى نتائج عكسية على كل من إسرائيل والفلسطينيين، مؤكدا أن الفلسطينيين لن يتوقفوا عن استعدادهم من أجل الاستقلال.

وقال فياض: "إن الفلسطينيين قاموا بتهيئة جميع الظروف الملائمة والمواتية لإقامة دولة فلسطينية.. لقد تم انجاز المهمة"، مضيفا: "إنه بالمقارنة مع ما كنا عليه من بضعة سنوات ماضية، يتضح وجود تغيير جذرى، ووجود شعور بأن هناك فرصة حقيقية ونظرة متفائلة، ويمكننا بناء دولة، وأن الاستعداد لإقامة دولة لا يعنى الوجهة النهائية، وسأكون قادرا على قول إن المهمة الحقيقية تم انجازها، فقط عندما نعيش بكرامة فى دولتنا داخل حدود 1967".

وأشارت تقارير إعلامية إسرائيلية إلى وجود مطالبات شعبية ببقاء فياض فى منصبه- الذى تولاه عام 2007- خاصة بعد التقارير التى ذكرت أنه سيقدم استقالته كجزء من اتفاقية المصالحة بين حركتى حماس وفتح، والإعداد لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، لافتة إلى أنه ليس سرا أن فياض لديه عدد من الأعداء فى حركتى فتح وحماس، وذلك بسبب نجاحه كرئيس للوزراء، مشيرة إلى أن بعض كبار المسئولين فى حركتى فتح وحماس يريدون أن يروا رئيس الوزراء الفلسطينى خارج السلطة.

ورفض فياض المشاركة فى التكهنات أو الأعمال التحضيرية للجمعية العامة للأمم المتحدة قائلا: "إننى أتعامل مع مسئوليتى فقط"، مضيفا" قدمنا خطتنا فى أغسطس 2009 لتمكين إقامة دولة فى سبتمبر 2011، إلا أنه بالفعل فى 13 أبريل، فى اجتماع الدول المانحة فى بروكسل، قالت الأمم المتحدة والبنك الدولى وصندوق النقد الدولى إننا عبرنا خط إقامة دولة فلسطينية، وأن رؤيتنا قد أصبحت حقيقة واقعة".

Chat about this story w/ Talkita

13 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=411257
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More