Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مايو 15، 2011

معارض ليبى: القبض على شبكة تجسس فرنسية لن يؤثر على موقف فرنسا من الثوار

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد عبد القادر بن مسعود، المتحدث باسم الجبهة الليبية لمساندة ثوار 17 فبراير، أن عملية القبض على شبكة التجسس الفرنسية التى تمت فى مدينة بنغازى لن تؤثر على العلاقات بين المجلس الانتقالى الليبى والحكومة الفرنسية.

وأوضح مسعود فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع" أن هذه الشبكة كانت تعمل لصالح نظام القذافى وليس لصالح الحكومة الفرنسية، لافتا إلى إنها إحدى الشركات الأمنية الموجودة فى ليبيا والتى تدعم نظام القذافى حتى قبل قيام الثورة.

وكان عبد الباسط موسى الشهيبى أحد أعضاء المجلس العسكرى الانتقالى الليبى أعلن عن القبض على شبكة تجسس فرنسية متمثلة فى ثلاث أشخاص بمدينة بنغازى دخلت إلى البلاد على اعتبار أنها شركة أمنية.

وقال الشهيبى فى تصريح لصحيفة برنيق الليبية اليوم إن أعضاء هذه الشبكة جلسوا مع المجلس الوطنى وأكدوا بأنه بإمكانهم تقديم الحراسة للمنشآت النفطية والمؤسسات الهامة للدولة، إضافة إلى حراسة الشخصيات.

وأكد الشهيبى أن المجلس رفض هذا الطلب، ووجه لهم نصيحة بأن يغيروا مقر إقامتهم، والإقامة فى الفنادق ليتم توفير الحماية والأمن لهم حيث إنهم اختاروا السكن داخل الأحياء السكنية.

وأوضح الشهيبى أنه بعد فترة ليست ببعيدة قدموا طلب للحصول على سلاح كنوع من الدفاع عن النفس وقوبلت بالرفض، وتمت مراقبتهم من قبل كتيبة 17 فبراير بعد أن اشتبهت فيهم الجهات الأمنية.

وتابع قائلا إنه تم القبض عليهم فى أحد المطاعم بعد أن التقوا بشخصين آخرين كانوا قد دخلوا إلى ليبيا عبر منفذ أمساعد، موضحا انه تم تسليم جميع الأفراد باستثناء مدير هذه الشركة، الذى عثر عليه مقتولا أمس، وشرح الشهيبى سبب وفاته، مشيرا إلى أنه حين تم التدافع بين هذا الرئيس وبين أحد الأفراد أنطلق عيار نارى بالخطأ بدون قصد أصابه فى البطن وأدى إلى وفاته"، مؤكدا أنه ثبت من خلال جواز سفره بأنه كان فى تونس قبل وصوله إلى بنغازى بيومين.

وأوضح أن التحقيقات الأولية أثبتت بأنهم متورطين فى أعمال تجسس، وأن التحقيقات مازالت مستمرة ويشارك فيها أعضاء من السفارة الفرنسية التى أصبحت على علم تام بخبر اعتقالهم.

ولفت الشهيبى إلى أن فرنسا أكدت بأنه لم يتم إرسالهم بعلمها، وقدمت مجموعة من المعلومات عنهم، حيث أنهم مجموعة أشخاص كانوا فى العراق وأفغانستان والبوسنة والهرسك وإيران، وهم من ذوى الخبرة القتالية فقد كانوا من الجيش، إضافة على أنهم ولا يتبعون أى جهة محددة.

Chat about this story w/ Talkita

15 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=412462
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More