Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مايو 15، 2011

وفد حماس يصل القاهرة

الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى للحركةالدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى للحركة

Bookmark and ShareAdd to Google

وصل إلى القاهرة عصر اليوم وفد حركة حماس برئاسة الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى للحركة، وعضوية محمد نصر وعزت الرشق وخليل الحية ونزار عوض الله وصلاح العرورى، فى حين من المتوقع وصول وفد حركة فتح خلال 3 ساعات برئاسة عزام الأحمد وعضوية سخر بسيسو وأمين مقبول و زكريا الأغا.

ومن المقرر أن يبحث الوفدان غدا الاثنين، مع المسئولين المصريين الاتفاق على تسمية رئيس الحكومة الجديدة، والتوافق على تسمية الوزراء الجدد وتشكيل اللجان التى اتفق عليها فى المصالحة الفلسطينية، التى وقعت عليها كل الفصائل الأسبوع الماصى.

وكشف إبراهيم الدراوى مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوفدين سيصلان اليوم القاهرة وسيتجهان إلى مقر المخابرات، وأن الوفدين سيبحثان تشكيل لجنة الانتخابات والتى ستشكل من القضاة التى يختار منها الفصيلين "فتح وحماس" 12 قاضيا، ويقوم الرئيس محمود عباس بإصدار مرسوم رئاسى لاختيار 8 قضاة، سيقومون بالإعداد للانتخابات المزمع عقدها بعد عام من الآن.

وأضاف، أن الوفدين سيبحثان أيضا تشكيل اللجنة الأمنية والتى ستقوم بالاتصال بين القوى الأمنية فى قطاع غزة والضفة الغربية، على أن يكون هناك دمج للأجهزة الأمنية على أسس وطنية خلال عام، كما سيتم الاتفاق أيضا على البرامج والآليات التى ستقوم عليها القيادة المؤقتة لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمرجعية المؤقتة لها خلال هذا العام، على أن تجرى الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطنى أيضا خلال هذا العام، وبعد التوافق على كل هذه الأمور يصبح الرئيس محمود عباس أبو مازن المنهية ولايته رئيسا شرعيا خلال هذا العام طبقا للقانون الفلسطينى الأساسى.

بالإضافة إلى انعقاد المجلس التشريعى الفلسطينى بالانعقاد بشكل قانونى، خلال هذا العام وهو المجلس الذى انتهت مدته منذ ما يقرب من عام.

Chat about this story w/ Talkita

16 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=413156
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More