Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مايو 15، 2011

القنصل الليبى فى القاهرة المنشق عن نظام القذافى يصل بنغازى

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد عبد القادر محمد بن مسعود، "المتحدث الرسمى باسم الجبهة الليبية لثوار 17فبراير"، وأحد المقربين من القنصل الليبى فى القاهرة فرج العريبى الذى أعلن انشقاقه عن نظام القذافى انه تمكن اليوم من الوصول إلى مدينة بنغازى الليبية.

وأضاف مسعود فى اتصال هاتفى بـ "اليوم السابع" أنه من المرجح أن يعلن العريبى مشاركته فى المجلس الانتقالى الليبى إلا أنه لم يتم حتى الآن المنصب الذى سيعين فيه.

وكان العريبى أعلن انشقاقه عن نظام القذافى وانضمامه للثوار فى بيان ألقاه فى على قناة العربية.

فى السياق نفسه أكد عبد المنعم الهونى، ممثل المجلس الانتقالى الليبى فى القاهرة، أن معظم العاملين بالسفارة الليبية فى القاهرة انضموا للثوار بالفعل إلا أنهم لم يعلنوا ذلك بشكل رسمى لأن ذلك سيدفعهم إلى تقديم استقالاتهم وترك وظائفهم.

على صعيد آخر ناشد الهونى، الجامعة العربية بإعادة النظر فى المذكرة التى سبق أن قدمها المجلس الانتقالى الليبى، بطلب فتح مكتب اتصال بديلا عن المندوبية الليبية، حتى يمكن الثوار من وضع الجامعة العربية ودولها الأعضاء فى صورة التطورات الحقيقية للوضع الليبى.

وأوضح الهونى فى اتصال لـ"اليوم السابع" أن هذا الطلب تم تقديمه منذ أسبوعين، وتم الاتفاق مع الجامعة العربية أنه سيعرض على أول اجتماع لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لافتا إلى أن اجتماع يوم الأحد المقبل فرصة جيدة لعرض هذا الطلب وإعادة النظر فيه.

وأكد الهونى أن هذا الطلب جاء بعد قرار الجامعة العربية بفتح قنوات اتصال مع المجلس الانتقالى، إلا أن الجامعة مازالت متحفظة على تمثيل ليبيا داخل اجتماعاتها، نظرا لتعليق عضويتها بالجامعة.

وشدد على أهمية وجود ممثل من المجلس الانتقالى داخل الجامعة العربية بغض النظر عن أحقيته فى التصويت على قراراتها ولكن وجوده أمر مهم للتواصل والتشاور.

Chat about this story w/ Talkita

15 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=412446
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More