Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مايو 15، 2011

إضراب طلاب الجامعات الإيرانية احتجاجاً على القمع

Bookmark and ShareAdd to Google

بدأ اليوم طلاب إيرانيون إضرابا عن الدراسة والتجمع فى باحات الجامعات، وسط انتشار أمنى مكثف وتهديدات بقمع المعترضين.

وطالب الطلاب فى بيان صادر عن المنظمات الطلابية الإصلاحية الإفراج عن المعتقلين، وإقالة الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد، الذى صعد للرئاسة بانتخابات مزورة من وجهة نظرهم.

وندد الطلاب فى البيان الذى نقلته المواقع الإصلاحية "كلمة" و"دانشجو نيوز" بالقمع المستمر لحركة الاحتجاجات السلمية واستمرار اعتقال الطلاب والناشطين السياسيين المعترضين على نتائج الانتخابات منذ يونيو2009.

وأكد الطلاب أنهم يحصرون تجمعاتهم الاحتجاجية داخل الحرم الجامعى، وذلك لتفادى حصول مواجهات مع القوات الأمنية، خاصة عناصر الباسيج المنتشرين فى محيط الجامعات.

وحشدت الاتحادات الطلابية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، ودعت الطلاب فى كافة جامعات إيران بالإضراب من خلال إنشاء عدد من الجروبات، كما أعلن طلاب أنصار حركة الخضراء المعارضة انضمامهم للإضراب على صفحاتها فى موقع الفيس بوك احتجاجاً على الجو الأمنى فى الجامعات والمجتمع الإيرانى ككل والاعتقالات فى صفوف قيادات الحركة الخضراء.

وكانت قد حذرت السلطات من تنظيم أى مظاهرات فى باحة الجامعة وأجرت قوات الباسيج مناورات تدريبية قبل الاحتجاجات تحسباً لوقوع أعمال شغب من قبل المعارضة فى العاصمة طهران.

وتعيش المعارضة الإصلاحية فى إيران بالداخل وسط حالة من الترهيب بالاعتقالات التعسفية والإقامة الجبرية بعد الانتخابات المثيرة للجدل فى يونيو 2009.

Chat about this story w/ Talkita

16 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=413151
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More