Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مايو 15، 2011

تركيا ترفض مسودة تقرير الأمم المتحدة حول الهجوم الإسرائيلى على أسطول الحرية

Bookmark and ShareAdd to Google

كشفت مصادر دبلوماسية تركية، اليوم، عن رفض تركيا الصياغة المبدئية لتقرير لجنة التحقيق فى الهجوم الإسرائيلى على أسطول الحرية لغزة فى المياه الدولية للبحر المتوسط فى 31 مايو من العام الماضى، ما أدى إلى مقتل 9 أتراك.

وقالت المصادر إن أنقرة رأت أن صياغة مسودة التقرير لا تتضمن اتهام إسرائيل بانتهاك القانون الدولى عندما شنت غارتها على الأسطول.

وأشارت المصادر إلى أن الأمم المتحدة قد تواجه مأزقا بسبب رد فعل تركيا العنيف تجاه التقرير، وفى الوقت نفسه قد لا تستطيع توجيه اللوم لإسرائيل، لافتة إلى أن هناك هجوما على اللجنة وأن المحادثات لا تسير بشكل جيد فى الوقت الذى تجرى فيه صياغة تقرير اللجنة. وأضاف أن كلا من إسرائيل وتركيا تسعيان لإثبات أن كلا منهما على حق بنسبة مائة بالمائة، لافتة إلى أن نتيجة عمل لجنة الأمم المتحدة قد لا ترضى أيا من الطرفين فى نهاية المطاف.

وكانت لجنة الأمم المتحدة استمعت للمرة الأخيرة لممثلى الحكومتين التركية والإسرائيلية خلال الأسبوع الأخير من أبريل الماضى، وكان متوقعا أن تعلن النتائج التى خلصت إليها خلال مايو الجارى، إلا أن المسودة الأولى لتقرير اللجنة، التى سلمت نسخة منه لكلا الطرفين قبل إعلانه، أثارت غضب تركيا.

Chat about this story w/ Talkita

16 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=413123
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More