Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، مايو 05، 2011

مشعل حول صفقة شاليط: الكرة فى مرمى نتانياهو

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

أكد رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل اليوم، الخميس، أن الإفراج عن الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط المحتجز فى غزة منذ العام 2006 مرهون بموقف إسرائيل، معتبرا أن "الكرة فى مرمى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو".

وقال مشعل إنه فيما يتعلق بـ"صفقة شاليط، الكرة فى ملعب نتانياهو، فلنا مطالب حينما يستجيب لها نتقدم على طريق التبادل"، أى مبادلته بأسرى فلسطينيين فى السجون الإسرائيلية، مؤكدا أن "العقبة هى الموقف الإسرائيلى والذى يتحمل مسئولية التأخير فى الإفراج عن شاليط هو نتانياهو".

وأضاف: "الجهود الكبيرة فى المفاوضات حول قضية التبادل توقفت منذ فترة ولكن فى الشهور الماضية حصلت جهود إضافية استكمالية حققت بعض التقدم لكن لم تصل بعد إلى تحقيق المطالب التى حددناها"، معتبرا أن السلطة الفلسطينية باتت بعد اتفاق المصالحة بين حماس وفتح مسئولة عن مصير ابنهما.

وقالت العائلة فى رسالتها: "إن على الحكومة الإسرائيلية أن تجتمع لتقرر التدابير التى يتعين اتخاذها ضد السلطة الفلسطينية بشان جلعاد شاليط، ينبغى أن تبلغ إسرائيل السلطة الفلسطينية أنها تعتبرها، بعد التوقيع على اتفاق المصالحة، مسئولة عن تطبيق اتفاقية جنيف" حول أسرى الحرب.

وأسر شاليط الذى يحمل الجنسية الفرنسية أيضا على تخوم قطاع غزة فى 25 من يونيو 2006 على يد مجموعة مؤلفة من ثلاثة فصائل فلسطينية من بينها حماس.

Chat about this story w/ Talkita

06 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=405715
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More