Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، مايو 06، 2011

باكستان ترفض طلب واشنطن بتسليمها أرملة بن لادن وأولاده

Bookmark and ShareAdd to Google

قررت باكستان إعادة أرملة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وأولاده الثمانية الذين كانوا يعيشون فى مجمع أبيت أباد الذى قتل فيه إلى وطنهم الأصلى اليمن، بعد أن رفضت طلب الحكومة الأمريكية بالتحقيق معهم.

من ناحية أخرى، اعتقلت الشرطة الباكستانية أمس، شخصا يدعى جول ماداه، الذى قام ببناء المنزل الذى قتل فيه بن لادن حسبما ذكرت صحيفة "الحدث" اليمنية.

وتحاول الشرطة تحديد ما إذا كان المجمع السكنى قد بنى خصيصا كمخبأ للقاعدة أم أن القاعدة استأجرته بشكل عشوائى. حيث تشير التحريات الأولية إلى أن المنزل مملوك لأحد سكان إقليم خيبر ـ باختونخوا يدعى أرشاد خان، -لا يزال هاربا- مشيرة إلى أن خان طلب من ماداه عام 2005 بناء المنزل.

على صعيد آخر، اعترف ناطق باسم المخابرات الباكستانية الخارجية "آى. أس. آى" بالإحراج لأن الجهاز فشل فى تحديد محل تواجد بن لادن، ولكنه نفى بصورة قاطعة أن يكون الجهاز متورطا مع زعيم القاعدة، كما نفى أن يكون بن لادن قد سكن فى المجمع 6 سنوات، مشيرا إلى أن ابنته ذكرت أن العائلة سكنت فى المنزل قبل بضعة أشهر، وأكد أن الجهاز قد اقتحم المنزل فى 2003 عندما كان يبحث عن عضو القاعدة أبوفرج الليبى، وأهمله منذ تلك الفترة.

وأعربت الخارجية الباكستانية عن قلقها البالغ من الهجوم الذى شنته القوات الخاصة الأميركية فى أبيت أباد، دون أن تعلم الحكومة أو تستأذنها أو تتعاون معها.

وأكد مدير "سى آى أيه" ليون بانيتا أن الباكستانيين لم يكونوا على علم بأى تفاصيل تخص العملية، وأن أوباما كان أوضح لهم أنه إذا ما توفر الدليل حول مكان بن لادن فإننا سندخل الأراضى الباكستانية ونقضى عليه، وهذا ما حدث بالفعل.

Chat about this story w/ Talkita

07 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=406256
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More