Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 15، 2011

"بيطريون بلا حدود" تطالب بحل مجالس 24 نقابة مهنية

Bookmark and ShareAdd to Google

طالبت حركة بيطريون بلا حدود، بحل مجالس 24 نقابة مهنية، أسوة بما فعله الرئيس السادات بعد ثورة التصحيح فى مايو 1971، حيث تم إجراء الانتخابات فى شهرى يونيو ويوليو بعد ثورة التصحيح فى مايو 1971، والتى قضت ببطلان جميع الانتخابات التى جرت قبل عام 1977.

وأكدت الحركة فى بيان لها ضرورة إسقاط مجالس النقابات منذ سنة 1993، وهو تاريخ صدور القانون 100، الذى اغتصب سلطة الجمعية العمومية للنقابات المهنية، لافتة إلى وجوب إنشاء نقابات صحيحة العضوية فوراً بعدما عادت السلطة للشعب.

وأشارت الحركة فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، إلى أن المادة 27 من هذا القانون تنص على أنه إذا خلا مركز النقيب لأى سبب حل محله الوكيل إلى أن تنتخب الجمعية العمومية العادية فى أول اجتماع لاحق خلفاً له"متسائلةً لماذا لم يتم ذلك بعد بطلان القانون 100 فى أول جمعية عمومية عادية فى مارس 2011، والتى لم يعقدها مجلس نقابة البيطريين.

وأكد البيان أن المادة 27 الفقرة الثانية تنص على أنه "إذا خلا مركز أحد أعضاء المجلس حل محله لباقى مدته العضو الحائز على أكبر عدد من الأصوات وتساءل البيان"لماذا لم يقم المجلس بتنفيذ القانون بعد وفاة كل من د. عبد الحليم فودة، ود. نبيل الدنف، ود.محمد حسن ناصر، وكذلك بعد استقالة د.كمال الدين سالم.

Chat about this story w/ Talkita

15 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=435227
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More