Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 15، 2011

الشاطر: برنامج الإخوان يهدف لبناء مصر بمرجعية إسلامية

Bookmark and ShareAdd to Google

طالب خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان، جميع أبناء الجماعة بتغيير طرق التفكير وتطوير أداء الجماعة للوصول إلى أكبر قدر من الإصلاح فى ظل الظروف الحالية المواتية لذلك، وقال نحن كإخوان لا نستطيع وحدنا أو غيرنا وحدهم سوى جيش أو شرطة أو أحزاب أو قوى سياسية لا نستطيع أن نبنى مصر دون تكاتف وتحاور.

وأضاف قائلا لسنا وكلاء عن الأمة فى بناء نهضتها ودورنا هو التوعية والتسويق لفكرة الحوار والتآلف من أجل بناء الوطن ومن يقوم ببناء النهضة هو الشعب، وأكد أن جماعة الإخوان تقبل كل درجات ومستويات التحالف والتعاون مع كافة القوى والأطياف السياسية من أجل إنقاذ مصر وبناء نظام سياسى مستقر، وأكد أن تلك التحالفات ليست تكتيكا أو مناورة لأن مصر تحتاج لتعاون كل الشرفاء.

وأضاف الشاطر أن مصلحة الوطن تقتضى التجميع لا التفريق أو التخوين فى تلك المرحلة، وطالب أعضاء الجماعة بأن يكونوا على قدر كبير من التأثير والتحرك السريع.

وأكد الشاطر خلال المؤتمر الخاص بتطوير الجماعة، الذى عقد مساء أمس، بمقر نقابة المحامين بالقليوبية، أن الجماعة لا تحكم على الأمور والمسائل بالعواطف والنظريات المثالية غير الواقعية ولكنها تعمل من خلال دلائل واقعية.

وأضاف أن برنامج الإخوان يستند على بناء مصر على أساس المرجعية الإسلامية فى ظل اعتماد الوفد على المرجعية الليبرالية والتجمع على الفكر الاشتراكى.

وعن النظام السابق، أكد الشاطر خلال المؤتمر قائلا، إن مبارك ونظامه نهبوا مصر ووضعوا ثرواتها فى أيدى قلة من رجال الأعمال الفاسدين وحذر من مخاطر الاحتقان الطائفى، مشيرا إلى أن أحد أهم أسباب هذا الاحتقان هو النظام السابق وأعوانه المتربصون بمصر وأمنها فى ظل التحديات التى تواجه مصر حاليا على الصعيد الأمنى والاقتصادى والسياسى، وقال يجب علينا كمصريين ألا نسمح لهم بذلك وأن نفعل حالة الثورة ونزيد من معدل حيويتها وان نرفع درجة وعينا من اجل اخراج مصر من توابع نظام مبارك وفساده مضيفا أن الجماعة تتحمل مسئولية مصر بأكملها بعد أن حاول مبارك إغراقها.

Chat about this story w/ Talkita

16 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=435716
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More