Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يونيو 27، 2011

"الأمم المتحدة لمكافحة التصحر": مصر تفقد 30 ألف فدان زراعى سنوياً

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد الدكتور إسماعيل عبد الجليل المنسق الوطنى لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، أن عمله هو التوعية بقضية الاغتيال الصامت –التصحر-الذى يمثل الفقد من الأراضى الزراعية يعادل 30 ألف 219 فدانا سنويا، أضاف أن المنتجعات السياحية فى الساحل الشمالى أفقدت مصر مساحات شاسعة من المراعى الطبيعية.

وأشار"عبد الجليل"، خلال حواره مع الإعلامى جابر القرموطى ببرنامج "مانشيت" على قناة "أون تى فى"، إلى أن الفلاح المصرى مطحون بكل المقاييس، وأشار إلى أن إسرائيل تخترق أفريقيا بمشاركة خبرائها فى مكافحة التصحر مع الدول الأفريقية فى مؤتمرات سنوية فى جامعة بن جوريون.

وقال "عبد الجليل": الآن 85% من إنتاج الخوخ فى مصر من إنتاج سيناء،والنباتات الطبية (المرمرية-الزعتر) أصبحت فى تلك المناطق من الزراعات الهامة لكى تستفيد المنطقة من المياة الجوفية، ولأنها شديد الملوحة فهذه النباتات تستخدم فى صناعة المنتجات الطبية.

من جانبه قال الدكتور نادر نور الدين أستاذ الاراضى والمياه بكلية الزراعة جامعة القاهرة، فوجئت بأن كل القنوات التليفزيونية تتحدث عن أن مصر بها معدلات تصحر مخيفة،وأن مصر على قمة دول التصحر،ويتم تشويه الثورة بإلصاق التعديات على الأراضى الزراعية التى تم التغاضى عنها فى انتخابات الشعب الماضية للفراغ الأمنى الذى أحدثته الثورة.

27 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=443270
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More