Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يونيو 18، 2011

5 أحزاب ترفض مشروع قانون مجلس الشعب وتطالب بالقائمة النسبية

Bookmark and ShareAdd to Google

أبدت 5 أحزاب رفضها مشروع قانون مجلس الشعب، الذى عرضه المجلس الأعلى للقوات المسلحة على مؤتمر الوفاق القومى.

وأوضحت الأحزاب فى بيان لها، اليوم الجمعة، أن مشروع القانون بعيد عن تلبية طموحاتها، وفى حال صدور القانون سينتج عنه برلمان مفتت، يسيطر عليه المال، بالإضافة إلى ضعفه فى القدرة على تمثيل مختلف شرائح المجتمع.

وطالبت أحزاب الجبهة والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى والوسط ومصر الحرية بألا تزيد نسبة مقاعد النظام الفردى فى انتخابات البرلمان القادمة على الثلث، وجعل الحد الأدنى للترشح للبرلمان 25 سنة، مؤكدة على حق المصريين فى الداخل والخارج فى الانتخاب والترشح لعضوية البرلمان.

وأشارت الأحزاب فى بيان مشترك لها، اليومن إلى أنه فى حالة تمسك المجلس العسكرى بنسبة 50% عمال وفلاحين فيجب تعديل القوانين واللوائح التى تعرف العامل والفلاح حيث إن نسبة العمال الحقيقيين فى مجلس شعب 2005 لم تتجاوز 5%، وأن يوضح قانون مجلس الشعب الجديد كيفية تشكيل الجمعية التأسيسية التى ستتولى صياغة دستور مصر الجديد، لأن الإعلان الدستورى لم يحدد ذلك.

وأكدت الأحزاب الموقعة على البيان على ضرورة أن تخلو اللجنة العليا للانتخابات التى ستشرف على الانتخابات القادمة من القضاة الذى شاركوا فى محاولة إضفاء الشرعية على انتخابات 2010 المزورة تزويراً فجاً.

Chat about this story w/ Talkita

18 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=437082
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More