Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يونيو 18، 2011

اشتباكات فى التحرير.. وعشرات المتظاهرين يرفضون جمعة تطهير الرياضة

العشرات طالبوا بالتمسك بالمطالب الرئيسية للثورة خلال مظاهرات التحريرالعشرات طالبوا بالتمسك بالمطالب الرئيسية للثورة خلال مظاهرات التحرير

Bookmark and ShareAdd to Google

شهد ميدان التحرير اليوم اشتباكات أمام المنصة بين المتظاهرين بسبب الاختلاف حول أهداف المظاهرات، وذلك حينما اعترض كثيرون على الحديث عن فساد المؤسسات الرياضية وتجاهل المطالب الرئيسية للثورة.

واحتشد بالميدان ما يقرب من 500 متظاهر، الأمر الذى أدى إلى اضطراب فى حركة المرور، وأبدى كثيرون اعتراضهم على الحديث عن فساد الرياضة، مؤكدين أن المطالب الرئيسية للثورة والمظاهرات هى المحاكمة العاجلة لمبارك وأعوانه وحل المجالس المحلية وبعد ذلك تطهير المؤسسات المختلفة مرددين "انزل..انزل"، وانقطع التيار الكهربائى عن المنصة لفترة قليلة، كما تدخل حارس مرمى فريق الجونة محمد عبد المنصف، الذى كان ضمن المشاركين لفض الاشتباك الذى وقع بين المتظاهرين.

وحرص عدد من الشخصيات الإعلامية والرياضية البارزة على الحضور والمشاركة فى جمعة تطهير الرياضة ومنهم الإعلامى "محمد شبانة" الذى أكد للمتظاهرين أن الفساد يوجد فى جميع مؤسسات الدولة وحتى تنهض البلاد بشكل سريع علينا اقتلاع الفساد فى كل مؤسسة فى وقت واحد، محاولا فى ذلك تهدئة المتظاهرين بعد رفضهم الحديث عن المؤسسة الرياضية، مؤكدا أن المطالب الرئيسية للثورة لم تنس، كما يجب اقتلاع الفساد فى المجال الرياضى أيضا، كما حرص الإعلامى عصام شلتوت وجمال هليلة على المشاركة فى جمعة تطهير الرياضة.

من جهته، أكد اللاعب أسامة خليل أهمية النظر إلى ذيول الفساد وأن هناك أعضاء من اتحاد الكرة تابعين للحزب الوطنى المنحل وفلول النظام السابق، مشددا على ضرورة محاكمتهم والبحث فى أوراقهم.

فى حين طالب حارس المنتخب السابق نادر السيد بفصل السياسة عن الرياضة حتى لا يحدث كما وقع مسبقا عندما دمجت السياسة والرياضة فى النظام السابق، مشيرا إلى أنه لا يجب اختزال مصر فى أشخاص بعينها إنما لابد من تطهير البلاد من نظام أفسد جميع المجالات.

وأضاف السيد فى تصريح خاص لليوم السابع أن الفساد فى الرياضة لا يظهر كما يظهر بوضوح فى المجالات الأخرى وأن الجهات الرقابية عليها بدء البحث فى أوراق قيادات المؤسسات الرياضية والكف عن الفساد فيها.

Chat about this story w/ Talkita

18 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=437023
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More