Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يونيو 18، 2011

خطيب مسجد "مصطفى محمود": العمل يقى الإنسان ثمانية آفات

Bookmark and ShareAdd to Google

دعا خطيب مسجد "مصطفى محمود" الجميع خلال خطبة الجمعة اليوم، لضرورة العودة إلى العمل والإنتاج، موضحا أن بالعمل تستقيم الدنيا وبتوقف العمل تضيع الدنيا لأن البشر جميعا قد جعلهم الله فى خدمة بعضهم البعض.

وأوضح أن الرسول الكريم قد أوضح أن العمل يقى الإنسان من 8 أمراض، وضحها النبى "صلى الله عليه وسلم" عندما وجد أحد الصحابة يجلس فى المسجد بعد الصلاة، فقال له النبى ما الذى أجلسك؟ فرد عليه الصحابى أجلسنى الهم وغلنى الدين، فقال له النبى ألا أدلك على ما يزيل همك ويقضى دينك ؟ فقال له الصحابى بلى يا رسول الله، فقال له النبى قل إذا أصبحت او أمسيت "اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن.. وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك الجبن والبخل وأعوذ بك غلبة الدين وقهر الرجال".

موضحا أن النبى "صلى الله عليه وسلم" وضح بدليل خفى أن من يركن إلى الجلوس دون العمل أو يجلس يطيل النظر فى همومه، قد يصاب بـ 8 أمراض كل منهم يؤدى إلى الآخر، فقد ربط الرسول بين كل نوعين يؤدى كل منهما إلى الأخرى.

وفى نهاية خطبته دعا الجميع إلى ترك التظاهر وجمع المليونيات بميدان التحرير لتوصيل رسالة مضمونها الدعوة إلى العمل، وأنه من الأفضل البدء فى العمل وبذلك تكون مضمون الرسالة أقوى بكثير.

Chat about this story w/ Talkita

18 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=437034
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More