Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 29، 2011

الحكومة تؤكد تعديل أسعار تصدير الغاز

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد المهندس عبد الله غراب، وزير البترول، أن الحكومة المصرية وصلت إلى مراحل متقدمة من التفاوض فى زيادة أسعار تصدير الغاز المصرى، بما يتفق مع المؤشرات العالمية، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات لإنهاء الاتفاق فى القريب العاجل.

جاءت تصريحات وزير البترول، خلال حضوره اللقاء الذى جمع الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، وفرانك تشيبمان نائب الرئيس التنفيذى لشركة "بى جى" البريطانية للبترول وسامى اسكندر المدير الإقليمى للشركة عن منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأشرف سويفى رئيس فرع الشركة بمصر.

وبحث "شرف" خلال اللقاء إمكانية زيادة استثمار الشركة بمصر فى السنوات القادمة، وتوجهاتها الخاصة بخلق شراكة مع المجتمع المدنى فى مجالى التطوير والتنمية، وخطط الشركة لتوسيع خدماتها للمناطق التى تعمل بها، خاصة فى مدينة إدكو بمحافظة البحيرة.

وأعلن فرانك تشيبمان عن خطة للشركة لتوسيع نشاطها بمنطقة وسط الدلتا، وذلك بضخ استثمارات جديدة تبلغ 1.5 مليار دولار، فضلاً عن إقامة مشروعات بمنطقتى المنزلة وجمصة، بتكلفة مليار دولار أخرى.

من جانبه، عبر رئيس الوزراء، عن ترحيبه بضخ الشركة البريطانية المزيد من الاستثمارات فى مصر، مؤكداً حرص الحكومة على زيادة احتياطيات مصر من الغاز الطبيعى لمواجهة الاجتياجات المحلية، وزيادات صادرات مصر.

وقال "شرف" إن الحوافز والضمانات العديدة التى تقدمها مصر لجذب الاستثمارات بكافة القطاعات، خاصة قطاعى البترول والغاز الطبيعى.

29 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=444321
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More