Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 29، 2011

"الإخوان والوفد والناصرى" يبحثون سبل التنسيق فى الانتخابات المقبلة

Bookmark and ShareAdd to Google

فى ظل غياب 6 من أحزاب القوى السياسية، عقد حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، الاجتماع الثالث "للتحالف الديمقراطى" بمقر الكتلة البرلمانية بمشاركة حزب الوفد ،والحزب الناصرى ، وحزب الجيل ، والحزب مصر العربى الاشتراكى بهدف التنسيق من أجل خوص الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر إجراءها فى سبتمبر المقبل .

وبررت الأحزاب الرافضة للائتلاف رفضها التنسيق مع التحالف وهم حزب الجبهة الديمقراطية وحزب التجمع وحزب مصر الحرية وحزب العدل المصرى الديمقراطى الاجتماعى بتجاهل جماعة الإخوان المسلمين" الحرية والعدالة " وضع الدستور أولا الذى يمثل مصلحة مصر فى الفترة الحالية وهى مرحلة انتقالية هامة تستلزم وضع الدستور أولا بهدف القضاء على اى تدخل من قبل فلول النظام السابق .

وأكد حزب مصر الحرية، أنه لم يشارك فى تحالف يتجاهل فكرة وضع الدستور أولا وهو مطلب شعبى فى الوقت الحالى، وأكد "الحرية" فى بيان له اليوم أن ما تسعى له جماعة الإخوان هو السيطرة على البرلمان فى الانتخابات القادمة متجاهلين مصلحة الوطن والتى تقتضى بتكاتف القوى السياسة من اجل النهوض بمصر من المرحلة الانتقالية التى تمر بها الآن وليس البحث عن المصالح الشخصية.

أما حزب الجبهة الديمقراطى، فقد أعلن الدكتور أسامة الغزالى حرب انسحابه من التحالف بعد الهجوم الشديد الذى وجه إليه من قيادات الحزب نتيجة تراجعه عن هدف الحزب الرئيسى بوضع الدستور أولا وهو المطلب الذى يتجاهله التحالف.

وكما أيضا كان حال حزب التجمع الذى أعلن انسحابه هو الآخر خوفا من سيطرة الإخوان على مقاعد البرلمان، بالإضافة للتأكيد على عدم المشاركة فى أى تحالف إلى بعد إصدار قانون مجلس الشعب والذى على أساسه سيتم إجراء الانتخابات المقبلة.

أما حزب العدل فقد أعلن تعليق مشاركته "فى التحالف" رفضا لمشاركة عدد من الأحزاب التى وصفها بأنها الأحزاب الموالية فى النظام السابق واستمر على موقفه فى الرفض المشاركة فى اجتماع اليوم.

أما الحزب الناصرى وبرغم من تمثيل الحزب فى اجتماع اليوم بحضور وحيد البنهاوى الذى أمد أن هناك عدد من الشروط يجب توافرها لاستمرار مشاركة الناصرى فى التحالف، وهى أن يكون تمثيل الأحزاب داخل قائمة التنسيق يجب ان تكون عادلة دون أن يطغى عليها طيار معين، بالإضافة إلى ضرورة تحديد النظام الذى من المقرر إجراء الانتخابات به.

أما أحمد بركة القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، فوصف الذين رفضوا المشاركة فى التحالف بأنهم يحالوا إفساد التوحد من أجل النهوض بمصر فى المرحلة الانتقالية التى نمر بها، موضحا يجب على تلك الأحزاب أن النظر لمستقبل مصر واحترام رغبة الشعب فى إجراء الانتخابات أولا، والتى ظهرت من خلال الاستفتاء الذى أجرى خلال الفترة الماضية على تعديل بعض المواد فى الدستور .

جاء حزب المصريين الأحرار ليكون المتصدر الأول لقائمة الرافضين التحالف مع جماعة الإخوان المسلمين، وذلك برفضهم حضورهم أول اجتماع الذى دعا له حزب الوفد لينفى ما صرح به احد أعضاء الحزب حول وجود تحالف فردى بين الحزب وجماعة الإخوان المسلمين .

29 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=444403
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More